الى

المسابقةُ المهدويّة تصل إلى أسبوعها العاشر ومشتركوها يتجاوزون ألف مشارك

أعلنَ مركزُ مُلتقى القمر الثقافيّ التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، أنّ المسابقة المهدويّة (سؤال الأسبوع) وصلت إلى أسبوعها العاشر، وقد بلغ عددُ مشتركيها أكثر من ألف مشارك من مختلف الفئات المجتمعيّة والعمريّة، وأسهمت في خلق حراكٍ بحثيّ ومعرفيّ حول هذه القضيّة الجوهريّة.

وقال مديرُ المركز المذكور الشيخ حارث الداحي لشبكة الكفيل، إنّ "المسابقة تُعدّ إحدى أهمّ فقرات وباكورة البرنامج المهدويّ الثقافيّ الموسَّع الذي انطلق في منتصف شهر شعبان لعام 1443هـ، وستستمرّ لغاية شهر شعبان من السنة المُقبِلة إنْ شاء الله".

وأضاف أنّ "فكرة المسابقة تتلخّص بطرح سؤالٍ أسبوعيّاً معزّزاً بعددٍ من الخيارات، ليتمكّن المشتركُ من توسيع دائرة بحثه، وتتمّ الإجابةُ عنه إلكترونيّاً عبر استمارةٍ خاصّة تُنشر في مجموعة البرنامج المهدويّ الإلكترونيّ وتبقى مفتوحةً لمدّة أربعة أيّام، بعدها تقوم اللّجنة المُشرِفة على المسابقة التابعة لوحدة البحوث في المركز، باستلام الاستمارات وفرز الإجابات الصحيحة منها".

وواصل الداحي "بعد ذلك تُجرى قرعةٌ بين أصحاب الإجابات الصحيحة تقام كلّ يوم جمعة، تبرّكاً بهذا اليوم الذي يُتوقَّع فيه ظهور القائم (عجّل الله فرجه الشريف)، وبعد الإعلان عن الفائزين يُطرح السؤالُ الأسبوعيّ الذي يليه وهكذا نبقى على هذه الشاكلة لغاية شهر شعبان من السنة المقبلة".

وتابع أنّ "المشاركين امتازوا بتنوّع مستوياتهم الثقافيّة والعمريّة والفئويّة، إضافةً إلى المؤسّسات والتجمّعات والمنتديات الشبابيّة بمختلف الأعمار ومن كلا الجنسَيْن، وإنّ جميع الإجابات التي ترد إلينا تتمّ دراستها لمعرفة مديات المشاركة وما وصل إليه المُشارِك في بحثه خلال الكتب والعناوين وكلّ ما يخصّ الإمام المهديّ(عجّل الله فرجه الشريف)".

وللاطّلاع على مجموعة البرنامج والاشتراك فيه اضغط هنا .

يُذكر أنّ البرنامج المهدويّ يُعتبر أحد أوسع البرامج التي تختصّ بشأن الثقافة المهدويّة، وقد جاء سعياً لتوسيع دائرة المعرفة بها وإشاعتها وتجذيرها والعمل على ديمومتها، باعتبار أنّ هذه القضيّة من القضايا المعاصرة ذات الاهتمام والتأثير في كيان الأمّة الإسلاميّة، علاوةً على كونها قضيّةً إنسانيّةً عالميّة تستحقّ بذل الجهود الكبيرة لبناءٍ معرفيّ رصين.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: