الى

جامعةُ الكفيل تُحيي ذكرى شهادة صادق العترة

نظّمت جامعةُ الكفيل التابعةُ لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، فعّاليةً عزائيّة لإحياء ذكرى شهادة صادق العترة وعميدها الإمام جعفر الصادق(عليه السلام)، وذلك في قاعة مبنى رئاسة الجامعة وبحضور رئيسها الأستاذ الدكتور نورس الدهان وجمعٍ من الأساتذة وملاكاتها.
استُهِلَّت الفعّاليةُ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم بصوت القارئ السيّد مهند الميالي مدير معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف، أعقبتها محاضرةٌ دينيّة قدّمها الشيخ عبد الله الدجيلي(دام توفيقه)، حيث تطرّق فيها إلى جوانب منيرة من سيرة الإمام الصادق(عليه السلام)، وكيف أنّه بالرّغم من كلّ الخطوب والمحن التي عاشها الإمامُ استطاع أن يوصل رسالة آبائه(صلوات الله عليهم أجمعين)، التي هي امتدادٌ لرسالة جدّه رسول الله(صلّى الله عليه وآله)، كما دعا الخطيب إلى استلهام الثقافة الرساليّة للإمام الصادق(عليه السلام) والاقتداء بسيرته وهدى أقواله وأفعاله وأحاديثه.
واختُتِم المجلسُ بمرثيّةٍ عزائيّة تناول فيها الخطيبُ قصّة استشهاد الإمام (عليه السلام)، مبيّناً مظلوميّته حال حياته وحين استشهاده.
يُذكر أنّ جامعة الكفيل قد دأبتْ على إحياء مناسبات أهل البيت(عليهم السلام)، من ولاداتٍ ووفياتٍ تبعاً لجدولٍ أُعدّ لهذا الغرض، ويتمّ من خلاله استضافة باحثين وخطباء ومفكّرين.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: