الى

صدورُ الجزء الثالث من كتاب (رواةُ البصرة ورواياتُهم عن أهل البيت عليهم السلام)

صدَرَ حديثاً عن مركز تراث البصرة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، الجزءُ الثالثُ من كتاب (رواةُ البصرة ورواياتُهم عن أهل البيت عليهم السلام)، لمؤلِّفه الشيخ علي سعدون الغزي.

الإصدارُ جاءَ مكمِّلاً لما سبقه في الجزأَيْن السابقَيْن اللذين يمثّلان محاولةً مهمّة، وإسهامةً جادّة في إحياء التُّراث البصريّ، من خلال متابعة وتقصِّي رواة البصرة الذين نقلوا حديثَ النّبيّ الأكرم وأهل بيته (عليه وعليهم آلاف التّحيّة والسّلام)، مِن خلالِ عرض ترجمةٍ لكلِّ راوٍ منهم، واستعراضٍ إجماليٍّ لحالته الرِّجاليّة، ثُمَّ الأخذ بنقل ما توافر عليه من رواياته في مصادر الفريقَيْن.

يُشار إلى أنّ هذا الكتاب هو أحدُ الإصدارات التراثيّة، التي يسعى عبرها مركزُ تراث البصرة إلى رفد المكتبة الإسلاميّة بالإصدارات المنوّعة، ليرتشف الباحثون والمهتمّون بالشأن التراثيّ من مناهله، واقتطاف ثماره وعبير محاسنه.

ولاقتناء الكتاب عبر معرض الكتاب التابع للقسم في ساحة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن، كما يُمكن الاطّلاع على إصدارات المركز في موقعنا الرسميّ: www.mk.iq ضمن باب إصدارتنا، كذلك يمكن الدخول للرابط المُرفَق لبقيّة مواقع التواصل الخاصّة بنا: https://linktr.ee/torathbasrh

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: