الى

وجدنا مشاريعها وخدماتها شاملةً وتكامليّة... وفدُ الأكاديميّة الجعفريّة في لندن يزورُ العتبةَ العبّاسية المقدّسة

استضافت العتبةُ العبّاسية المقدّسة وفداً من طلبة الأكاديميّة الجعفريّة وذويهم في العاصمة البريطانيّة لندن، الذي حلّ لأجل تأدية مراسيم الزيارة عند مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، والاطّلاع على نماذج من مشاريع عتبته الطاهرة وخدماتها.

وقال عضو مجلس أمناء الأكاديميّة الأستاذ فرات آل ياسين لشبكة الكفيل، إنّ "الأكاديميّة صرحٌ علميّ تعليميّ يعتمد على المنهج بالاستناد على تعاليم أهل البيت(عليهم السلام)، والتربية الإسلاميّة واللغة العربيّة وعلوم القرآن الكريم، وتُدار من قِبل كادرٍ متخصّص يستفيد من خدماتها التعليميّة عددٌ كبيرٌ من الطلبة".

وأضاف أنّ "زيارتنا ضمّت (48) طالباً من الدارسين في الأكاديميّة مع ذويهم، لأجل تقوية روابط الطلبة وإدامة صلتهم الروحيّة بأئمّة أهل البيت(عليهم السلام) من خلال زيارة مراقدهم المطهّرة، إضافةً إلى تعزيز الترابط مع المرجعيّة الدينيّة العُليا، وهذا ممّا لا شكّ يُساهم في الحفاظ على الثوابت والقِيَم وتنميتها وتجذيرها في نفوس هذا النشء، الناهل من منبع النبيّ وأهل بيته(عليهم السلام) مع الأئمّة الأطهار".

وبيّن آل ياسين أنّ "العتبة العبّاسية المقدّسة قد هيّأت وأعدّت للوفد الزائر برنامجاً في غاية الروعة، شمل بالإضافة إلى زيارة المرقدَيْن الطاهرَيْن للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) والتجوال في أروقتهما المباركة، جولةً في عددٍ من مشاريعها مثل (مجمّع العميد التعليميّ – متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات - قسم صناعة شبابيك الأضرحة الشريفة وأبوابها المطهّرة - مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة – مركز الكفيل للإنتاج الفنّي)، حيث استمعنا إلى شرحٍ مفصّل عن آليّات العمل في هذه المحطّات ومخرجاتها، وغيرها من الأمور إضافةً إلى الإجابة عن أسئلة واستفسارات الوفد".

واختتم "انتابت الوفدَ الزائر فرحةٌ كبيرةٌ وهو يشاهد هذه المشاريع التي امتازت خدماتها بالشموليّة والتكامليّة، إذ أضافت لزيارتنا الشيء الكثير وكانت تجربةً متكاملة روحيّة تربويّة تعليميّة ثقافيّة اجتماعيّة شاملة كاملة، فشكراً لجميع القائمين على العتبة العبّاسية المقدّسة لما يقدّمونه من خدماتٍ للزائرين، وشكراً نيابةً عن الوفد لما قدّموه لنا خلال فترة زيارتنا التي نأمل أن تتكرّر".
تعليقات القراء
1 | ام عبدالله | 05/06/2022 20:33 | United Kingdom
ماشاء الله تبارك الرحمن..جهود مباركة مشكورة بُذِلت من قِبل ادارة المدرسة خلال هذه الزيارة. رحلة كالحلم.... كنت اتمناها ولكنها كانت صعبة المنال .. فكرة رحلة الزيارة كانت فكرة جدأ مفيدة ومباركة.. لانها اضافت الكثير من الصور الحيّة إلى ذاكرة اولادنا وبناتنا عن أهل البيت. الرحلة كانت خطوة جدا جميلة ومفيدة وزادت من قوة الصداقة والإخاء بين الطالبات لانهنَّ لم يلتقينَّ ببعضهنَّ من قبل الا من خلال برنامج الزوم. وهذا ما لمسته من خلال بكاء بعض البنات ساعه الوداع والعودة اليوم إلى بريطانيا. أسال الله العلي العظيم أن يوفق كل العاملين في هذه المدرسة لكل خير ويسدد خطاهم.
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: