الى

أكثرُ من 70 لافتةً احتفائيّة بمولد الإمام الرّضا (عليه السلام) تزيّنُ ساحةَ ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن

نشرت وحدةُ الإعلام التابعة لقسم ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن في العتبة العبّاسية المقدّسة، أكثرَ من (70) قطعةً ولافتةً احتفائيّة، استعداداً لاستقبال الذكرى العطرة لولادة أنيس النفوس الإمام علي بن موسى الرّضا(عليه السلام)، التي توافق ذكراها اليومَ الحادي عشر من شهر ذي القعدة.

وقال رئيسُ القسم المذكور السيّد نافع الموسوي لشبكة الكفيل، "بناءً على توجيهات الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة، يدأب القسمُ على إظهار معالم الفرح في ولادات أئمّة أهل البيت(عليهم السلام)، وجعل هذه البقعة المشرّفة بين مرقدَيْ الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) بأبهى وأجمل صورة، ومنها ذكرى ولادة الإمام الرضا(عليه السلام)، حيث شرعت ملاكاتُ قسمنا بعدّة أعمالٍ للاحتفاء بهذه المناسبة، ومنها نشرُ هذه اللافتات الاحتفائيّة".

وأضاف "بلغ عددُ ما تمّ نشرُهُ من هذه القطع واللافتات أكثرَ من (70) قطعة، وعُلّقت بين أعمدة إنارة ساحة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن بألوانٍ زاهية وجميلة، خُطّت عليها عباراتُ التهنئة والتبريك بهذه الذكرى التي أقرّت عين الرسول الأكرم محمد(صلّى الله عليه وآله)، وأفرحت أئمّة أهل البيت ومحبّيهم وأتباعهم في مثل هذه الأيّام".

وبيّن الموسوي أنّ "إظهار هذه المعالم يأتي لإشعار الزائرين بهذه المناسبة وتسليط الضوء عليها، وهي إحدى مصاديق قول الإمام الصادق(عليه السلام): (أحيوا أمرَنا.. رَحِم الله مَنْ أحيا أمرَنا)".

يُذكر أنّ قسم ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن في العتبة العبّاسية المقدّسة، قد أعدّ منهاجاً احتفائيّاً لإحياء هذه المناسبة التي ستوافق ذكراها يوم السبت (11 ذي القعدة)، يضمّ جملةً من الفعّاليات والأنشطة التي ستحتضنُها الساحةُ ومسقوفاتها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: