الى

تواصل فعّاليات المرحلة الأولى من دورة ينابيع الرحمة لليافعات وافتتاح التسجيل للمرحلة الثانية

تتواصلُ فعّالياتُ المرحلة الأولى من النسخة الثانية لدورة (ينابيع الرحمة لليافعات)، التي تنظّمها الوحدةُ القرآنيّة التابعة لشعبة التوجيه الدينيّ النسويّ في العتبة العبّاسية المقدّسة، وافتتحت التسجيل للمرحلة الثانية منها لفئاتٍ عمريّة أُخَر.

وقالت مسؤولةُ الوحدة القرآنيّة السيّدة فاطمة الموسويّ لشبكة الكفيل، إنّ "فقرات هذه المرحلة التي ابتُدِئت منذ أكثر من عشرة أيّام في صحن مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، تسير وفقاً لما خُطِّط لها وسط إقبالٍ وتفاعلٍ كبير من لدن المشتركات، اللاتي تتراوح أعمارهنّ بين (14 و 15) سنة".

وأضافت أنّ "فعّاليات البرنامج شملت حزمةً من الفقرات والدروس التربويّة والإرشاديّة والدينيّة، التي تُسهم في زيادة الخزين المعرفيّ والثقافيّ لهذه الفئة كـ(الفقه والعقائد - القصص القرآنيّة - الأعمال اليدويّة - أحكام التلاوة والتفسير - الثقافة الأسريّة - والإسعافات الأوّلية)".

وتابعت "إضافةً إلى الفقرات المذكورة هناك الفقراتُ الترفيهيّة والمسابقات الفكريّة، وعرض مشاهد فيديويّة حول سيرة النبيّ الأكرم محمّد وأهل بيته(عليهم الصلاة والسلام)، وعقد الجلسات الحواريّة المفتوحة التي ستتناول محاور عديدة، فضلاً عن إحياء المناسبات التي تصادف أيّام انعقاد الدورة، وفقرة لتعزيز جانب القراءة لدى المشتركات من خلال عرض مجموعةٍ من الكتب لغرض الاطّلاع عليها وقراءتها".

وأوضحت الموسوي أنّ "التسجيل للمرحلة الثانية من هذه النسخة قد افتُتِح وستُخصَّص لمواليد (2010 - 2011م)، ويكون من خلال الحضور لمقرّ الوحدة القرآنيّة (العتبة العبّاسية المقدّسة/ داخل حرم النساء من جهة باب العلقمي) في أيّام السبت ١٨/ ٦، الاثنين ٢٠/ ٦، الثلاثاء ٢١/ ٦، الأربعاء ٢٢/ ٦، من الساعة ٨ صباحاً إلى ٨ مساءً، والمستمسكات المطلوبة للتسجيل هي: صورة مستنسخة لهويّة الأحوال الشخصيّة أو البطاقة الوطنيّة وصورتان لليافعة".

يُشار إلى أنّ الدورة بنسختها الثانية قد جاءت بناءً على توجيه سماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة وأمانتها العامّة، الهادفة إلى الإسهام في استثمار العطلة الصيفيّة والاستفادة منها قدر الإمكان، بمواضيع ذات فائدة وجدوى تعود بالنفع على المشتركات، وعبر برنامجٍ يتألّف من عددٍ من الفقرات، وتحت إشراف ملاكٍ متخصّص بما يتلاءم مع أعمار المشتركات.

ويُذكر أنّ هذه الدورة هي واحدةٌ من بين دوراتٍ عديدة تُقيمها الوحدة، وقد تكفّلت بتحضير كافّة المستلزمات لإقامتها، بدءاً من المنهاج والملاك المُشرِف، إضافةً إلى الأمور اللّوجستيّة ووسائل النقل ذهاباً وإياباً مع تخصيص جوائز للمتميّزات وشهادات تقديريّة للمشتركات.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: