الى

مجموعةٌ من طالبات كلّية الطوسي الجامعة يحتفين بتخرّجهنّ في رحاب العتبة العبّاسية المقدّسة

احتفت مجموعةٌ من طالبات كلّيةِ الطوسي الجامعة في محافظة النجف الأشرف، بتخرّجهنّ عند مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، وذلك ضمن البرنامج الذي أعدّه لهنّ قسمُ العلاقاتِ العامّةِ في العتبةِ العبّاسيةِ المُقدّسة، بالتعاون مع مركز الصدّيقة الطاهرة للأنشطة والفعّاليات النسويّة.

وقال السيد مسؤول وحدة النشاطات الجامعية في الشعبة المذكورة منتظر الصافي لشبكة الكفيل، إنَّ "استضافةَ هذهِ المجموعةِ من الطالبات هي جزءٌ من أنشطةِ وفعّالياتِ الشعبةِ، ضمنَ مشروعِ فتيةِ الكفيلِ الوطنيّ، والتي تُقام بالتعاون والتنسيق مع مركز الصدّيقة الطاهرة للأنشطة والفعّاليات النسويّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وقد جاءت بناءً على طلبٍ قُدِّمَ إلى إدارةِ العتبةِ المُقدّسةِ من عمادةِ الكلّيةِ".

وأضاف "قمنا بإعدادِ منهاجٍ كاملٍ لهؤلاءِ الطالبات اشتَملَ على فقراتٍ عديدة، منها: تأدية زيارةٍ جماعيّة لمرقدَيْ الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) والتجوال في أروقتهما المباركة، وإجراء جولةٍ في متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات، وجولةٍ أخرى في مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة".

وبيّن الصافي "شمل البرنامجُ كذلك عقدَ محاضرةٍ دينيّة تثقيفيّة وإرشاديّة، قدّمها أحدُ فضلاء قسم الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، ليُختتَمَ هذا البرنامجُ الاحتفائيّ بتقديم بطاقات التهنئة بهذه المناسبة، إضافةً إلى هدايا تبريكيّة من مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)".

واختتم أنَّ "الاحتفاءَ بالتخرّجِ من جوار هذه الرحابِ الطاهرةِ بعيدًا عن الأجواءِ الصاخبةِ، له تأثيرٌ إيجابيّ على الطالبات، ويعكسُ صورةً جميلةً عن الطالبِ الجامعيّ وثقافته والتزامه، وقد قامت العتبةُ العبّاسية المقدّسة بتهيئة الظروف والمناخات المناسبة والملائمة لإقامة مثل هكذا نشاطاتٍ طلّابية، وهي مستمرّةٌ باستقبال الطلبة من مختلف الجامعات العراقيّة".

هذا وتقدّمت الطالباتُ بوافر شكرهنّ وامتنانهنّ للعتبة العبّاسية المقدّسة على حسن الضيافة والاستقبال، وإقامة هذه الفعّالية الاحتفائيّة التي أكّدنَ أنّها ستكون نقطة تحوّلٍ في مسيرتهنّ العلميّة والعمليّة.

يُذكر أنَّ العتبةَ العبّاسية المقدّسة قد أفردت جزءاً كبيراً من اهتماماتها بالوسط الجامعيّ، وقد كرّست وأعدّت لهذا الغرض برامجاً ومشاريعَ عديدةً، منها ما يستهدفُ الملاكاتِ التدريسيّة وقسمٌ آخرٌ ومهمٌّ للطلبةِ الجامعيّين، وبرنامجُ المُلتقى الثقافيّ هو واحدٌ من بين سيلٍ من البرامجِ المتنوّعة التي تقدّمها العتبةُ المقدّسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: