الى

ممثِّلو المواكب الحسينيّة يجرون زيارةً لقسم صناعة شبابيك الأضرحة المقدّسة وأبوابها

أجرى وفدٌ من ممثِّلي المواكب والهيئات الحسينيّة في كربلاء ومسؤولي الممثّليات والوحدات في المحافظات، زيارةً لقسم صناعة شبابيك الأضرحة المقدّسة وأبوابها في العتبة العبّاسية المقدّسة.

وقال رئيسُ قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة السيّد عقيل عبدالحسين الياسري لشبكة الكفيل، إنّ "إجراء هذه الزيارة والجولة كانت لأجل الاطّلاع على منجزات هذا القسم، وأُجرِي ذلك على شكل وفدَيْن، الأوّل مثّلَ مواكب كربلاء المقدّسة بأطرافها وهيئاتها، والثاني مثّلَ مسؤولي الوحدات والممثِّليات التابعة لقسمنا في المحافظات".

وأضاف "أجرى الوفدان جولةً على المصنع الذي صُنِعَ فيه عددٌ من الشبابيك، واطّلعا على مفاصل العمل المتّبعة، وذلك من خلال الاستماع إلى مراحل العمل التي يمرّ بها بدءاً من التصميم، وختاماً بتركيب آخر قطعةٍ من كل شبّاك".

وبيّن الياسري أنّ "الوفود الزائرة قد أثنت على هذه الأعمال، معتبرةً أنّها مفخرةٌ وعملٌ يعتزّون به، ويُعدّون منجزاته تحفاً صناعيّةً وهندسيّة وفنّية راقية، تمثّل تحدّياً كبيراً ونقلةً نوعيّة في الصناعات العراقيّة، تُحسب إلى الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة بحسب وصفهم".
تعليقات القراء
1 | سبدصالح سيداحمد الصالح | 26/06/2022 15:17 | الكويت
اللهم صل علي محمد وال محمد شباك روعه ويكون اكثر روعه ومنفعه علي قبرها الشريف المنيف عقيلة الطالبين السيدة زينب بنت علي ع سلمت أياديكم الكريمه المباركة وهذا التوفيق من الله ورسوله ووصيه والحجة المنتظر عج ماجورين فخورين بكم
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: