الى

فكريّ ثقافيّ حواريّ.. نشاطٌ مكثَّف لمُلتقى القمر في محافظة ميسان

نظّمَ مركزُ مُلتقى القمر الثقافيّ التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، بالتعاون مع المشروع الثقافيّ لشباب العراق في محافظة ميسان، برنامجاً فكريّاً وثقافيّاً متنوّعاً ومكثّفاً شمل عقد مجموعةٍ من المحاضرات والورش، والجلسات الحواريّة المفتوحة لنُخبٍ شبابيّة ومجتمعيّة ميسانيّة.

وتوزّعت تلك الأنشطةُ على النحو الآتي:

أوّلاً: مجموعةُ ندواتٍ ومحاضراتٍ فكريّة وثقافيّة قدّمها مديرُ المركز الشيخ حارث الداحي في مدينة المشرّح، احتضنها جامعُها الكبير وكانت بعنوان (التشييد الأمثل للمجتمع الشبابيّ في خطاب المرجعيّة الدينيّة العُليا)، وشهدت حضور أكثر من مائة شخص.

ثانياً: احتضنت حسينيّةُ سيّد الشهداء(عليه السلام) في مدينة المشرّح أيضاً محاضرةً وجلسةً حواريّة مفتوحة فكريّة عامّة، وتضمّنت كذلك إجراء لقاءٍ مع معتمد المرجعيّة الدينيّة العُليا في مدينة العمارة فضيلة الشيخ أحمد الجويبراوي مع مجموعةٍ من فضلاء المدينة، ودارَ الحديثُ بين الجانبَيْن حول الوضع الثقافيّ العامّ للشباب والمشكلات الفكريّة والثقافيّة التي تواجههم، وسبل التعاون مع مركز مُلتقى القمر الثقافيّ في هذا الغرض، والمساهمة في إقامة مثل هكذا أنشطة وفعّاليات بنّاءة.

ثالثاً: تقديم محاضراتٍ في مدينة الكميت برعاية المعتمد فضيلة الشيخ قصي الكميتي، وكانت بعنوان (الأهداف الإنسانيّة السامية عند الإمام الجواد(عليه السلام)، وامتدادها إلى المرجعيّة الدينيّة العُليا في النجف الأشرف)، وقد عُقِدت في جامع الإمامَيْن العسكريَّيْن(عليهما السلام) وحضرها أكثر من (80) مشتركاً.

رابعاً: مسك ختام هذا البرنامج في قضاء المجرّ الكبير، وشهد تقديم محاضرةٍ بعنوان (الإمام الجواد عليه السلام وبناء الجماعة الصالحة)، حيث عُقِدت في خيمة عزاء الزهراء(عليها السلام)، بحضور أكثر من تسعين مشارِكاً من مختلف الفئات والشرائح الاجتماعيّة، كذلك كان هناك لقاءٌ جمع وفد مركز مُلتقى القمر مع السيّد محمد الناجي ومجموعة من فضلاء القضاء والمحافظة.

هذا وكان هذا البرنامج محطّ ترحابٍ وإشادةٍ من قِبل الحاضرين ورجال الدين ووجهاء المحافظة، الذين شدّوا على أيدي القائمين على هذا البرنامج، وحثّهم على بذل المزيد لشريحة الشباب المؤمن، مقدِّمِين شكرهم للعتبة العبّاسية المقدّسة والقائمين عليها لإقامتها مثل هذه البرامج، واحتضان هؤلاء الشباب والسعي لتثقيفهم.

يُذكر أنّ هذا النشاط يندرج ضمن البرامج الفكريّة والثقافيّة التي يُقيمها مركزُ مُلتقى القمر الثقافيّ، بصورةٍ مستمرّة في جميع محافظات بلادنا العزيزة، بهدف بناء الإنسان وإصلاح المجتمع وتأصيل القيم والمبادئ السامية لدى الفرد، وتعزيز الهويّة الثقافيّة لدى الشباب الواعي.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: