الى

الانتهاء من رزم قطع شبّاك مرقد السيّدة زينب (عليها السلام)

انتهت ملاكاتُ قسم صناعة شبابيك الأضرحة وأبوابها التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، من جميع الأعمال الخاصّة برزم أجزاء وقطع شبّاك مرقد السيّدة زينب(عليها السلام)، وذلك بعد الانتهاء من تفكيكها بحضور مسؤول إدارة مرقد العتبة الزينبيّة السيّد محسن حرب، والمُشرِف على القسم الحقوقيّ كاظم عبادة.
وقال رئيسُ القسم المذكور السيّد ناظم الغرابي لشبكة الكفيل، "بحمد الله تعالى وببركات وأنفاس أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، وبدعمٍ مباشر من سماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة المطهّرة السيّد أحمد الصافي (دام عزّه) وأمينها العامّ السيّد مصطفى مرتضى ضياء الدين، انتهينا من جميع الأعمال الخاصّة بصناعة قطع الشبّاك المعدنيّة والخشبيّة تبعاً للتصاميم المعدّة له وفي وقتٍ قياسيّ".
وتابع "وصلنا اليوم إلى مرحلة رزم ما تمّت صناعتُه وتغليفِهِ ووضعِه في الصناديق الخاصّة بكلّ قطعة، والتهيّؤ لنقله إلى مرقد السيّدة زينب(عليها السلام) إذ ستتشرّف فرقة العبّاس(عليه السلام) بهذه المَهمَّة".
وأضاف أنّ "أعمال الرزم جاءت بعد تفكيك القطع المعدنيّة من الهيكل الخشبيّ، من ثمّ تنظيفها وتلميعها باستخدام موادّ خاصّة حسب نوع كلّ معدن، ليتمّ بعدها وضعها في مغلَّفٍ بلاستيكيّ ووضعها في صناديق حسب قياس ونوع كلّ قطعة، بعد أن تمّ ترقيمُها وإقفال تلك الصناديق بإحكام، وهذه الأعمال شملت كذلك القطع الخشبيّة سواءً للهيكل أو الزخارف الداخليّة للشبّاك".
واختتم "هيّأنا فريقاً فنّياً سيعمل على مرافقة هذه الصناديق ليُشرف على وضعها في المخازن المخصّصة لها، على أن يتبعه فريقٌ آخر ليشكّل الفريقان مجموعةَ عملٍ متكاملة تتولّى أعمال تفكيك الشبّاك القديم لمرقد السيّدة زينب(عليها السلام)، والمباشرة بتنصيب الشبّاك الجديد".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: