الى

مشروعُ أمير القرّاء الوطنيّ يصل إلى مدينة النجف الأشرف

يواصل مشروع أمير القرّاء الوطنيّ الذي يُقيمُه مركزُ المشاريع القرآنيّة، التابع للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، فقراتِه المتنوّعة بزيارته هذه المرّة إلى محافظة النجف الأشرف ومرقد الإمام علي(عليه السلام).

وقال رئيسُ المَجمَع الأستاذ الدكتور مشتاق العلي، إنّ "الغاية من زيارة مدينة النجف هي لأداء مراسيم زيارة مرقد الإمام عليّ(عليه السلام)، وتعويد الطلبة على أجواء وآداب زيارة المراقد الشريفة وطقوسها الشرعيّة".

وأضاف أنّ "طلبة مشروع أمير القرّاء الوطنيّ سيُشاركون أيضاً في الحفل الذي سيُقيمُه معهدُ القرآن الكريم في النجف الأشرف التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، وذلك من أجل إطلاع الطلبة على الأنشطة القرآنيّة فضلاً عن إطلاع الضيوف على حجم المشارِكين في مشروع أمير القرّاء الوطنيّ، الذي يُقيمُه مركزُ المشاريع القرآنيّة التابع للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة".

من جانبه قال مديرُ مركز المشاريع القرآنيّة في المَجمَع العلميّ للقرآن الكريم، قارئ ومؤذّن العتبتَيْن المقدّستَيْن السيّد حسنين الحلو، إنّ "مركز المشاريع القرآنيّة اصطَحَب جميعَ المشاركين في مشروع أمير القرّاء الوطنيّ بدروته السادسة، من أجل إرشادهم وتوعيتهم بآداب زيارة الإمام علي(عليه السلام)، والمشاركة في حفل تخرّج طلبة العلوم الدينيّة الذي يُقيمُه معهدُ القرآن الكريم في النجف الأشرف التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة".

وأشار المديرُ التنفيذيّ لدورة مشروع أمير القرّاء بنسخته السادسة القارئ محمد رضا الزبيدي إلى "وجود مشاعر وأماني طيّبة لدى المشاركين في المشروع، ظهرت أثناء زيارتهم مرقد أمير المؤمنين(عيله السلام)، والمشاركة في حفل تخرّج طلبة العلوم الدينيّة الذي أقامه معهدُ القرآن الكريم في النجف الأشرف التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة".

يُشار إلى أنّ هنالك جملةً من الفقرات التي يقدّمها مشروعُ أمير القرّاء الوطنيّ للمشاركين فيه، إضافةً إلى المنهاج العامّ، وهي اصطحابهم في جولاتٍ ترفيهيّة إلى المسبح وإقامة مسابقات فكريّة وثقافيّة، إضافةً إلى إقامة الأمسيات القرآنيّة وغيرها من الأنشطة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: