الى

فرق إخلاء وخدمات علاجية توفرها الشؤونُ الطبّية بعد شروعها بخطّتها لزيارة يوم عرفة

أعلنت شعبةُ الشؤون الطبّية التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، أنّها شرعت بتنفيذ خطّتها الخاصّة بزيارة يوم عرفة وليلة عيد الأضحى المبارك ويومه، والتي ابتدأتها منذ ليلة الخميس.

وقال مسؤولُ الشعبة الدكتور أسامة عبد الحسن لشبكة الكفيل: "اتخذت الشعبةُ خطّةً تتلاءم مع الوضع الصحّي الحالي، وبما يتلاءم واعداد الزائرين، وبما يُسهِم في تقديم أفضل الخدمات الطبّية والعلاجيّة للزائر، وتحقيق أفضل النتائج، وبالتعاون مع دائرة صحّة كربلاء ومديريّة العمليّات والخدمات الطبّية الطارئة في وزارة الصحّة ".

وبين: "ان الخطّة التي وُضعت شملت مفاصل متعدّدة منها: فتح عددٍ من المحطّات الطبّية والإخلائيّة داخل الصحن الشريف، ونشر فرقٍ طبّية إخلائيّة داخل مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) ومحيطه الخارجيّ، تعمل على إسعاف ونقل الحالات الطارئة وتقديم الخدمة المستعجلة، كذلك نشر عددٍ من سيّارات الإسعاف على أغلب المحاور المهمّة التي يسلكها الزائرون، لتقوم بنقل وإسعاف أيّ حالةٍ ترد إليها".

وأوضح: "أن مفرزة ام البنين (عليها السلام) قد هُيئت وزُوّدت بكافة المستلزمات الضرورية، إضافة إلى الملاكات سواء اكانت رجالية او المخصصة للنساء، تعمل جميعها على تقديم الخدمات الطبّية واستقبال الحالات الحرجة التي ترد إليها من قِبل المحطّات الطبّية والفرق الإخلائيّة".

وتابع عبد الحسن: "كذلك نشرت وحدة إنعاش متنقّلة تعمل على تقديم خدمة الإنعاش الرئويّ والقلبيّ".

واختتم أنّ: "الخطّة الطبّية اشتركت فيها وحدةُ الصدّيقة الطاهرة النسويّة الطبّية، التي تتولّى تقديم الخدمات الطبّية والعلاجيّة للزائرات".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: