الى

اختتامُ المسابقة القرآنيّة الخاصّة بالأطفال والناشئة بمشاركة خمس دولٍ أفريقيّة

اختتم مركزُ الدراسات الأفريقيّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، فعّاليات المسابقة القرآنيّة الأولى لحفظ قِصار السور الخاصّة بالأطفال والناشئة، بمشاركة 150 متسابقاً توزّعوا على خمس دولٍ أفريقيّة (موريتانيا، السنغال، النيجر، مالي، تنزانيا).

وقال مديرُ المركز الشيخ سعد ستار الشمري لشبكة الكفيل، "ترواحت أعمار المشاركين بين (6 - 15) سنة، وكانت عدد المشاركين 150 مشاركاً، وجرت عمليّة الاختبار في منتصف شوّال الماضي عبر برنامج (google meet) بإشراف لجنة تحكيمٍ من معهد القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة".

وبيّن أنّ "المسابقة تهدف إلى تشجيع الأطفال والناشئة على حفظ قصار السور من القرآن الكريم، واتُّبِع نظامٌ خاصّ بالمشتركين حيث قُسموا إلى خمس مجموعاتٍ بحسب الدول المشاركة، بواقع (٣٠) متسابقاً يُختَبَر في اليوم الواحد".

وأوضح "شكّلنا لجنةً تحكيميّة قرآنيّة بالتعاون مع معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العبّاسية في محافظة النجف الأشرف، وتمخّض عنها فوز مجموعةٍ من المشتركين تمّ تكريمهم بهدايا نقديّة وتوزيع شهادة مشاركة لجميع المشاركين، وُزِّعت في محافل قرآنيّة أُقِيمت في دولهم".

واختتم أنّ "هذه المسابقة ستكون بوّابةً لإقامة مسابقاتٍ قرآنيّة أُخَر، حيث شهدت تفاعلاً وإقبالاً كبيرَيْن من المشتركين، وهذا ما سيدفعنا إلى شمول فئاتٍ عمريّة أُخرى بمحاور مختلفة، جميعها تصبّ في خدمة كتاب الله وعترة نبيّه(عليهم السلام)".

يُذكر أنّ لمركز الدراسات الأفريقيّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عدداً من النشاطات الفكريّة والثقافيّة والفعّاليات التي تُعنى بالقارة الأفريقيّة، ومنها هذه المسابقة التي من شأنها أن توسع دائرة التواصل مع الدول الأفريقيّة، وتُسهم في إعداد حفّاظٍ للقرآن الكريم من الأطفال والناشئة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: