الى

انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من مسابقة الفرقان التمهيدية بمشاركة 500 حافظة ومن خمس محافظات

أطلق معهدُ القرآن الكريم النسويّ في العتبة العبّاسية المقدّسة، صباح يوم أمس الجمعة 15 ذي الحجة 1443ه الموافق لـ 15 تموز 2022م النسخة الخامسة من فعاليات المسابقة القرآنيّة التمهيديّة النسويّة لحفظ القرآن الكريم، وبمشاركة 500 حافظة من عموم محافظات العراق.

وقالت السيدة مسؤولة المعهد منار الجبوري لشبكة الكفيل: "المسابقة تهدف إلى تهيئة وإعداد حافظاتٍ قرآنيّاتٍ وترشيحهنّ للمشاركةِ في المسابقات القرآنيّة المحلّية والدوليّة، وتهدف كذلك إلى التحفيز على حفظ القرآن الكريم وترسيخه في ذهن الحافظات، واكتشاف القدرات والمواهب القرآنيّة. وقد جاءت هذه النسخة تواصلاً لما سبقتها وما حققّته من نتائج طيّبةٍ انعكستْ إيجاباً على أداء المشتركات".

وأضافت: "نشهد اليوم قطف ثمار سنوات من السعي والجهود المبذولة في طريق القرآن الكريم حيث قصّت شريط اليوم الأول من المسابقة 126 متسابقة من محافظة النجف الأشرف، وأقيمت فعالياتها بقاعة مقرّ المعهد، وسنستمرّ باستقبال المُشارِكات لمدّة ستّة أيّام، وصولاً إلى المراحل الختاميّة للمسابقة، وحسب جدول زماني ومكاني وضع لهذا الغرض، يشمل الانتقال إلى فروع المعهد في المحافظات؛ ليتسنى لحافظات القرآن الكريم المشاركة".

وأكّدت الجبوري: "أن المسابقة تُجرى بسلاسة وتحت إشراف لجنة تحكيمٍ متخصّصة، وفق خطة أعدّها المعهد مسبقاً توفر كلّ وسائل الراحة وأجواء الهدوء للمتنافسات الكريمات". مبيّنة أن: "هذه المسابقة غير مقتصرة على طالبات المعهد بل هي لعامة حافظات كتاب الله تعالى، وأن المعهد يستعدّ لاستقبال المشاركات من المحافظات العراقية التي لا يوجد فيها فروع للمعهد".

يُشار الى أن: انطلاقة المسابقة منذ يومها الأوّل كانت قويّة، والمنافسة كبيرة بين المتسابقات اللّائي خضنَ الاختبارات أمام لجنة التحكيم، وقد برزت العديدُ من المواهب القرآنيّة ذات الإمكانات العالية من حيث الحفظ الصوت والنغم.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: