الى

العتبةُ العبّاسيةُ تؤكّد دعمها لبناء الفكر الإنسانيّ ودعم الساحة العلميّة

أكّدت الأمانةُ العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة على ضرورة الاهتمامِ ببناءِ الفكرِ الإنسانيّ، ودعمِ الساحة العلميّة والمشتغِلِين فيها مادّياً ومعنويّاً، جاء ذلك خلال كلمة الأمانة العامّة للعتبة المقدّسة التي ألقاها السيّد علي الصفار معاونُ الأمين العامّ، في حفل تتويج الفرق الفائزة في مسابقة معارف التراث الفرقيّة الرمضانيّة.
وقال معاونُ الأمين العامّ السيّد علي الصفار إنّ "العتبة العبّاسية تقف مع المؤسّسات الأكاديميّة والثقافيّة والمعرفيّة؛ إيماناً منها بأهمّية العلم، ودورهِ في بناءِ المجتمعات الإنسانيّة، وتقويم سلوكِ أفرادها".
وأضاف أنّ "دعم العتبة المقدّسة للنشاطات المعرفيّة والعلميّة يتمثّل، بإقامة مثل هذه المؤتمراتِ العلميّةِ، وعقد الندوات البحثيّة، وتقديم يد العون لمختلف المؤسّسات الّتي تُعنى بالعلم والمعرفةِ، إضافةً إلى افتتاح عددٍ من المراكز المتخصّصة في مجالاتٍ علميّة شتّى".
وبيّن الصفار أنّ "العتبة المقدّسة بفضلِ اللهِ تعالى وبركاتِ المولى أبي الفضلِ العبّاسِ(عليه السّلام)، ورعايةِ المتولّي الشرعيّ سماحة العلّامة السيّد أحمد الصافي –دامَ عزّه-، تمكّنت من تحقيقِ منجزاتٍ كثيرة وفريدة من نوعها، في المجالات الفكريّة والثقافيّة، ومجالات إحياء التُراث الإسلاميّ، فضلًا عن المجالاتِ الأُخَر".
وأشارَ معاونُ الأمين العامّ إلى أنّ "هناك اهتماماً كبيراً من العتبة العبّاسية لشريحةِ الشباب، لا سيّما الشباب الجامعيّ؛ إذ أخذت إدارةُ العتبة المُقدّسة على عاتقها، رعايةَ هذهِ الشريحة المهمّة، وتقديم كامل الدعم لها؛ عبر برامج متعدّدة وفعّالياتٍ متنوّعة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: