الى

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تشارك في فعّاليات مؤتمر أمناء العتبات المقدّسة من داخل العراق وخارجه

اشتركت العتبةُ العبّاسية المقدّسة متمثِّلةً بأمينها العامّ السيّد مصطفى مرتضى آل ضياء الدين، في فعّاليات مؤتمر أمناء العتبات المقدّسة من داخل العراق وخارجه، الذي عُقِد في مرقد أمير المؤمنين علي(عليه السلام).

وترأّس أعمالَ الجلسة الافتتاحيّة للمؤتمر رئيسُ ديوان الوقف الشيعيّ الدكتور حيدر الشمّري، بحضور ممثّلي العتبات المقدّسة الحسينيّة والكاظميّة والرضويّة والعسكريّة والعبّاسية والزينبيّة، والمزارات الشريفة في داخل العراق وخارجه.

وقال رئيسُ ديوان الوقف الشيعيّ الدكتور حيدر الشمري، إنّ "الاجتماع مع أمناء العتبات المقدّسة سيكون ضمن سلسلة الاجتماعات القادمة المتعدّدة لأمناء العتبات ونوّابهم، وربّما يحضر مجالس الإدارات لوضع برامج مشتركة بين العتبات المقدّسة، لغرض تطوير خدمة الزائرين".

وأضاف أنّ "الأمانات العامّة باسمها هي أماناتٌ يعمل القائمون عليها بمباركةٍ وتكليفٍ من المرجعيّة الدينيّة العُليا، المتمثّلة بسماحة آية الله العظمى السيّد علي السيستاني(دام ظلّه الشريف)، وهذا التكليف والتشريف الهدف منه خدمة الزائرين، من حيث توفير الخدمات إضافةً إلى المشاريع الخدميّة والإعماريّة، وهناك برامج مشتركة لبناء الزائر وشخصيّته وثقافته الدينيّة والتزاماته تجاه أئمّة أهل البيت(عليهم السلام)، والمسير على نهجهم القويم".

يُذكر أنّ الاجتماع يُعدّ بادرةً لسلسلة اجتماعاتٍ قادمة، تهدف إلى وضع برامج مشتركة بين العتبات المقدّسة، سعياً إلى الرقيّ بالخدمات المقدَّمة للزائرين.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: