الى

العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة تُقيم احتفاليّةً غديريّةً في الموصل

نظّم المركزُ الثقافيّ للإرشاد والتنمية التابع لقسم الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، الذي يتّخذ من قضاء سنجار أقصى الشمال الغربيّ لمحافظة الموصل مقرّاً له، احتفالاً مركزيّاً بعيد الله الأكبر عيد الغدير الأغرّ، بحضور طيفٍ واسعٍ من المجتمع السنجاريّ.

وقال المُشرِفُ على المركز المذكور الشيخ حيدر العارضي من قسم الشؤون الدينيّة لشبكة الكفيل، إنّ "العتبة العبّاسية المقدّسة عبر المركز الثقافيّ للإرشاد والتنمية، متواصلةٌ بإحياء مناسبات أئمّة أهل البيت(عليهم السلام) حسب كلّ مناسبة، ومنها هذه المناسبة والذكرى العطرة وهي يوم إكمال الدين وإتمام النعمة على المسلمين والمؤمنين، بتنصيب أميرِ المؤمنين عليّ بن أبي طالب(عليه السلام)".

وأضاف أنّ "الاحتفال كان بجزأَيْن، الأوّل خُصِّص للرجال والثاني للنساء كلٌّ على حدة، وتضمّن منهاجه العديد من الفقرات الاحتفائيّة التي قُدِّمت وسط أجواء الفرحة والمسرّات، التي انتشر عبيرها في هذا القضاء".

وبيّن "كان من أبرز الفقرات إلقاء محاضراتٍ احتفائيّة بهذه المناسبة، ألقاها مديرُ المركز السيّد محمود الأعرجي، وتحدّث فيها عن أهميّة ذلك اليوم والآيات النازلة فيه والأحاديث الواردة بخصوصه، إضافةً إلى التطرّق لأهمّية إحياء واستذكار هذه البيعة للإمام علي(عليه السلام) وتجديدها له، والتأكيد بالسير على نهجه والتمسّك بهديه".

واختتم "شهد الحفلُ كذلك فقراتٍ أُخَر عبّرت عن مدى الفرحة التي عاشها الحاضرون في هذا الحفل البهيج".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: