الى

الانتهاءُ من جميع الاستعدادات لإقامة مراسيم استبدال راية قبّة مرقد أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)

أعلنت العتبةُ العبّاسية المقدّسة عن انتهائها من جميع التحضيرات والاستعدادات، لإقامة مراسيم إنزال الراية الحمراء التي تعلو قبّة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، واستبدالها براية الحزن والحِداد الحسينيّ العاشورائيّ السوداء، وستُقام المراسيمُ مساء هذا اليوم الجمعة.

وتمّت تهيئةُ المكان المخصَّص لإقامة هذه المراسيم، الذي خُصّصت له الساحةُ الوُسطى المُطلّة على بوّابة القبلة لمرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، حيث أُنجِزت مجموعةٌ من أعمال التصاميم وتصنيع الديكورات للمنصّة، ومكان رفع الراية السوداء الرمزيّة التي ستُرفع بالتزامن مع تبديل راية القبّة الطاهرة.

هذا وقد أُعِدَّ منهاجٌ خاصّ بهذه المراسيم التي ستُقام بعد اختتام مراسيم مشابهة لها في مرقد الإمام الحسين(عليه السلام)، سيشمل تلاوةَ آياتٍ من الذكر الحكيم وكلمةً للأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة، وإلقاء كلماتٍ وقصائدَ شعريّة عزائيّة تسلّط الضوء على هذه الفاجعة الأليمة، وإهداء راية العزاء لإحدى المحافظات العراقيّة، وإجراء مراسيم رفع الراية السوداء محلّ الراية الحمراء على ساريةٍ وُضعت بجانب المنصّة.

ليتمّ بعد ذلك تبديل راية القبّة الشريفة لأبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، ولتُختتم هذه المراسيم بإلقاء مرثيّةٍ عزائيّة.

يُذكر أنّ هذه المراسيم العزائيّة تُقام منذ عام (2004م)، والتي من خلالها يتمّ الإعلان عن بدء شهر الأحزان، لتكون انطلاقتُه من كربلاء المقدّسة عاصمة الشعائر الحسينيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: