الى

مركزُ المعلومات الرقميّة يقدّمُ ورشةً لعددٍ من ملاكات مكتبة أمّ البنين النسويّة

قدّم مركزُ المعلومات الرقميّة التابع لمكتبة العتبة العبّاسية المقدّسة، ورشةً للتعريف بالمشاريع والخدمات التي يقدّمُها لعددٍ من ملاكات مكتبة أمّ البنين(عليها السلام) النسويّة.

الورشة التي قُدِّمت كانت بثلاثة محاور وجاءت على النحو الآتي:

- المحور الأوّل قدّمه مديرُ المركز السيّد عمار الجواد، وكان حول دور مركز المعلومات الرقميّة في رفد النافذة الرقميّة لمكتبة العتبة العبّاسية المقدّسة بالمصادر والخدمات الرقميّة المتنوّعة، التي من شأنها تعضيد المنظومة العلميّة والبحثيّة في العراق، وبما ينسجم مع متطلّبات نموّها وتطويرها، كذلك تطرّق إلى دور المركز في الحفاظ على النتاج العلميّ العراقيّ، من خلال رقمنته وعرضه لإظهار أثره بين الأوساط الدوليّة.

- المحور الثاني قدّمه المُشرِفُ على تقنيّة المعلومات المهندس أحمد مجيد الكابولي، وتناوَلَ فيه عمل المركز منذ تأسيسه واستخدام الوسائل التقنيّة المتطوّرة، لتأمين عرض نتاجاته بحسب معايير الجودة العالميّة، التي كان لها أثرٌ كبيرٌ في تحسين واقع الخدمات المكتبيّة الرقميّة في العراق، من خلال الوصول الأمثل لمصادر المعلومات المتوفّرة في المكتبة من قِبل المستفيدين.

- المحور الثالث قدّمه المُشرِفُ على معالجة البيانات ايسر عبد الامير الشمري ، وتحدّث فيه عن أبرز الخدمات والمشاريع التي يقدّمها المركز، وهي خدمة (الإعارة عن بعد)، وخدمة معرفة نسبة الاستلال المجّانية، وخدمة إهداء المصادر الرقميّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: