الى

إقامةُ موكبٍ عزائيّ لمجموعةٍ من أطفال الجالية الأفريقيّة في العراق

أقام مركزُ الدّراسات الأفريقيّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، موكباً عزائيّاً خدميّاً لمجموعةٍ من أطفال الجالية الأفريقيّة في العراق، تحت اسم (موكب خدّام عبد الله الرضيع عليه السلام)، وذلك لإحياء ذكرى فاجعة الطفّ ومصاب الإمام الحسين(عليه السلام) وأهل بيته، وإحياء الشعائر الحسينيّة وترسيخها في نفوس هذا الغرس الناشئ.

وقال مديرُ المركز الشيخ سعد ستار الشمري لشبكة الكفيل، إنّ "الموكب يندرج ضمن سلسلة أنشطةٍ وفعّالياتٍ يُقيمها المركزُ داخل العراق وخارجه، وكانت انطلاقته يوم الرابع من شهر محرّم الحرام بدعمٍ وتنظيمٍ من قِبل ملاكات مركزنا، وشاركت فيه مجموعةٌ من براعم الطلبة الأفارقة من الجالية الأفريقيّة في العراق وأبنائهم".

وأضاف أنّ "الموكب هو لبنةٌ أولى لبرنامجٍ سنويّ كبير نطمح لتنفيذه وتطويره، يهدف إلى إتاحة الفرصة للجالية الأفريقيّة في العراق بإحياء مراسيم العزاء الحسينيّ خلال شهرَيْ المحرّم وصفر، وبشكلٍ أوسع وأشمل".

وأوضح أنّ "المركز سيُقيم في اليوم الثاني عشر من شهر محرّم الحرام مسيرةً للجالية الأفريقيّة مع هؤلاء البراعم، تخرج لتقديم العزاء للمَولى أمير المؤمنين وحفيده الإمام المنتظر(عليهما السلام) بهذه الذكرى الأليمة".

يُذكر أنّ هذا البرنامج العاشورائيّ سيكون سنويّاً، إسهاماً من المركز في إقامة الشعائر الحسينيّة في القارّة السمراء وفي العراق للجالية الأفريقيّة، وستكون هناك فعّالياتٌ وأنشطة خاصّة بالقضيّة الحسينيّة تُقام على مدار الشهرَيْن.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: