الى

مقامُ الآخذ بالثأر مستعدٌّ لاستقبال زائريه وأجواءُ الحِداد العاشورائيّ تخيّم عليه

أعلنت ملاكاتُ مقام الإمام المهديّ(عجّل الله فرجه الشريف) في محافظة كربلاء، عن استعدادها التامّ لاستقبال زائري ومعزّي شهر أحزان آل محمّد ومحبّيهم وأتباعهم محرّم الحرام، وإتمام جميع استعداداتها لإحياء ذكرى شهادة الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه(عليهم السلام).

وقال رئيسُ قسم المقام التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة السيّد عدنان الضعيف لشبكة الكفيل، إنّ "ملاكات قسمنا كباقي ملاكات وخَدَمَة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليهم السلام)، قد شرعت بالاستعداد لهذه المناسبة منذ فترةٍ ليست بالقصيرة، وحسب الخطّة التي وضعتها الأمانةُ العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة، وبما يُسهم في توفير أفضل الأجواء العباديّة والعزائيّة لقاصدي هذه البقعة الطاهرة من مدينة كربلاء الشهادة".

وأضاف "الأعمال كانت على مراحل وبما لا يؤثّر على حركة الزائرين، وبأوقاتٍ محدّدة وخاصّة لهذا الغرض، وبمشاركة شُعَب القسم كافّة، ومن أهمّ تلك الأعمال هي:

- إجراء أعمال تنظيفٍ موسَّعة لجميع أروقة المقام وقاعاته وجداره الخارجيّ وما يجاوره.

- إعادة فرش أرضيّات القاعات بالسجّاد الجديد.

- إجراء أعمال صيانة وإدامة شاملة لجميع المنظومات الخدميّة للمقام (التبريد - الصوتيّات –الكهرباء – الإنذار) وغيرها.

- نشر معالم الحِداد والعزاء الحسينيّ التي غطّت أغلب مفاصل المقام داخله وخارجه، وشملت تغليف الجدران بالسواد وتعليق قطع العزاء التي أنجزتها شعبةُ الخياطة التابعة لقسم الهدايا والنذور.

- نشر معالم العزاء المرئيّة من مصابيح الإنارة والنشرات الضوئيّة ذات اللّون الأحمر.

- تهيئة قاعاتٍ لإقامة مجالس العزاء وإلقاء المحاضرات العاشورائيّة، منها خاصّة للرجال وأخرى للنساء من الزائرين.

- المساهمة في تقديم الخدمات للزائرين عن طريق توفير كمّياتٍ من الماء والعصائر المبرّدة".

وتابع الضعيف "إضافةً إلى ما ذُكر فقد تمّ رفد ملاكات القسم بمجموعةٍ من المتطوّعين، لمساعدة ملاكات قسمنا في خدمة الزائرين التي بدأت في ازدياد وصولاً إلى يوم الذروة العاشر من المحرّم".

يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة بجميع أقسامها، قد أعدّت خطّةً أمنيّةً وخدميّة لاستقبال زائري عاشوراء، وعلى شكل مراحل ابتدأتها منذ الليلة الأولى لتتواصل حتّى العاشر منه، وبما يُسهم في تقديم أفضل الخدمات للزائرين.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: