الى

كشّافةُ الكفيل تنظّم مسيرةً عزائيّةً حسينيّة بمشاركة العشرات من فرقها الكشفيّة

نظّمت جمعيّةُ كشّافة الكفيل التابعة لشعبة الطفولة والناشئة في قسم إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة، عصر يوم أمس السبت مسيرةً عزائيّةً حسينيّة موحّدة، لإحياء واستذكار واقعة الطفّ الخالدة وشهادة الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه(عليهم السلام).

وقال مسؤولُ الشعبة المذكورة السيّد حسنين فارق لشبكة الكفيل، إنّ "هذه المسيرة تندرج ضمن فعّاليات وأنشطة برنامج التطوير الحسينيّ الشامل التي انطلقتْ قبل عدّة أيّام، وتهدف إلى ترسيخ مفاهيم نهضة الإمام الحسين(عليه السلام) في نفوس هذا النشء وتجذيرها في سلوكهم وأفعالهم، إضافةً إلى المواضبة على إحياء الشعائر الحسينيّة وهي إحدى مصاديق وأهداف البرنامج".

وأضاف "كانت انطلاقةُ المسيرة من منطقة باب بغداد، بعد أن اصطفّ المشارِكون على شكل كراديس عزائيّة، وعلى نغم الردّات والشعارات الحسينيّة التي صدحت بها الحناجر، تواصلت المسيرةُ لتصل إلى مرقد الإمام الحسين(عليه السلام)".

وتابع "بعدها توجّه المعزّون صوب مرقد حامل اللّواء أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، حيث عُقِدت في صحنه المطهّر فعّاليةٌ عزائيّة تضمّنت إلقاء القصائد والمراثي والردّات الحسينيّة، التي عبّرت كلماتُها وقوافيها عن عظمة هذا المصاب".

يُذكر أنّ جمعيّة كشّافة الكفيل لديها العديد من المشاركات العزائيّة والخدميّة، في مواسم العزاء وأيّام الزيارات المليونيّة، وتعمل عبر برامج وفعّاليات عديدة على تجذير المفاهيم الحسينيّة الخالدة في نفوس وعقول فئاتها الكشفيّة كافّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: