الى

 استعداداً للزيارات المليونيّة: اختتامُ دورة الدّفاع المدنيّ لعددٍ من ملاكات العتبة العبّاسية المقدّسة

اختتمتْ وحدةُ السلامة المهنيّة التابعة لقسم الصيانة والإنشاءات الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، دورةً مكثّفةً في الدّفاع المدنيّ لعددٍ من منتسبيها، وذلك ضمن الاستعدادات للزيارات المليونيّة، إضافةً إلى رفد أقسام العتبة المطهّرة بفِرق الحماية الذاتيّة.

وقال مسؤولُ الوحدة المذكورة السيّد بلال جبّار جاسم لشبكة الكفيل، "الدورة التدريبيّة التي حاضَرَ فيها المدرِّب محمد كامل نعمة الحسناوي، تضمّنت مجموعةً من المحاور الخاصّة بطرائق التعامل مع الحرائق، وإكساب المشاركين المهارة المتكاملة في التعامل مع الحرائق، وكان أهمّها:

- كيفيّة التعامل مع إخماد الحرائق بكسر أحد أضلاع مثلّث الاشتعال للقضاء على الحادث.

- ممارسة تطبيقيّة حول استخدام مطافئ الحريق.

- طرائق التعامل مع حوادث الحريق الكبيرة وربط خراطيم الإطفاء، والتعامل مع ضغط الماء العالي إضافةً إلى طريقة ارتداء ملابس الحريق.

- إخلاء المصابين بالحروق الناجمة عن الحرائق".

وأضاف "تمّ التطرّق كذلك إلى بعض الحالات والحوادث التي تحصل في المنازل، من خلال طريقة التعامل مع الزيوت والشحوم، وطريقة التعامل مع قناني غاز الطبخ عند اشتعالها".

يُذكر أنّ وحدة السلامة المهنيّة تسعى دوماً إلى نشر ثقافة الدّفاع المدنيّ، من أجل الحفاظ على الأرواح والممتلكات، وجاءت هذه الدورة التدريبيّة لإعداد فرق حمايةٍ ذاتيّة داخل مواقع العتبة المقدّسة، وبلغ عددُ مَنْ تمّ تدريبهم (2250) متدرّباً، ومعالجة ما يقرب من (50) حادثَ حريقٍ في داخل المواقع، من قِبل المتدرّبين على طرائق التعامل مع الحرائق.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: