الى

ندوة حوارية وأمسية قرآنية هي فعاليات الأيام الأخيرة للأسبوع الثقافي الرابع في باكستان (تقرير مصور)..

الأمسية القرآنية
ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الرابع للعتبة الحسينية المقدسة والمقام هذه المرة في إسلام آباد وبالتعاون مع جامعة الكوثر الإسلامية وبمشاركة العتبة العباسية المقدسة، عُقدت ندواتٌ حوارية بحق الإمام الحسين(عليه السلام) وأمسية قرآنية، وشهدت كلا الفعاليتين إقبالاً جماهيرياً كبيراً من قبل المسلمين في هذه البلاد على مختلف طوائفهم.
حيث عقدت في القاعة المركزية لجامعة الكوثر ندوة حوارية عن الإمام الحسين(عليه السلام)، وبمشاركة عدد من علماء الطوائف الإسلامية.
حيث اتّفق جميع المشاركين في الندوة إن الحسين(عليه السلام) هو نهج لكل المسلمين يُقتدى به ويُستدلّ به نحو الطريق السديد، مؤكّدين إن رسالته(عليه السلام) هي للإنسانية جمعاء على اختلاف مشاربهم.
وقد بيّن العلامة السيد علاء الموسوي ضمن وفد العتبة الحسينية المقدسة في هذا المؤتمر، إن الإسلام هو خاتم الديانات السماوية، لذا فقد حمل قوانين تخصّ جميع الموجودات في هذه الأرض، مؤكّداً إن قانون الإسلام يعتمد على إشاعة روح المحبة والسلام، بين مختلف الناس.
وأضاف: "إن الإمام الحسين(عليه السلام) هو الممثّل الحقيقي للإسلام، لأنه جمع في شخصه الكريم كلّ الصفات الإسلامية الحقّة، وهذا الأمر يحتّم على البشرية البحث في شخصيته(عليه السلام) وسلوك نهجه، لأنّه الطريق الحق الذي يقود الى جنات الخلد، ونحن كمسلمين علينا الارتباط بالإمام الحسين(عليه السلام) والتمسك به يزيدنا فخراً وعلوّاً".
موضّحاً: "إن إقامة هكذا أسبوع ثقافي وفي هذه البلاد وبمشاركة هكذا حضور من مختلف الطوائف، ما هو إلّا فتح صفحة جديدة نحو نشر الدين الإسلامي الصحيح بعيداً عن الشبهات التي يحاول البعض إلصاقها بالإسلام".
كما شهدت فعاليات هذا الأسبوع الثقافي، إقامة أمسية قرآنية حضرها عدد كبير من الموالين لأهل بيت النبوة (عليهم السلام) وقد شارك في هذه الأمسية القرآنية عدد من القرّاء من العراق وباكستان، حيث تمّت قراءة جزء (عمّ) لتعقبها قراءة لدعاء كميل.


تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: