الى

بمشاركة (470) متطوّعةً من ملاكاتها التدريسيّة وطالباتها

مدارسُ الكفيل الدينيّة النسويّة تُعلن عن نجاح خطّتها الإرشاديّة والخدميّة

أعلنت شعبةُ مدارس الكفيل الدينيّة النسويّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، عن نجاح الخطّة التبليغيّة والخدميّة التي أعدّتها لزيارة عاشوراء، وما بعدها من مراسيم إحياء دفن الأجساد الطاهرة، بمشاركة (470) متطوّعةً من ملاكاتها التدريسيّة وطالباتها في عددٍ من المحافظات.

وذكرت مسؤولةُ الشعبة السيّدة بشرى الكناني لشبكة الكفيل، إنّ "الاستعدادات لهذه الزيارة كانت استباقيّة، حيث هُيِّئت مجموعةٌ من المتطوّعات من ملاكاتنا التدريسيّة وطالباتنا، من محافظة (بغداد - المثنّى - الديوانيّة - النجف - بابل – كربلاء)، وكان العمل متواصلاً بواقع أربعة شفتات يوميّاً منذ العاشر من المحرّم لغاية الثالث عشر منه، وقُدِّمت خلالها مختلف الخدمات للزائرات".

وبيّنت أنّ "الخطّة كانت بشقَّيْن، الأوّل إرشاديّ وتثقيفيّ اشتركت فيه (180) متطوّعةً من الملاكات التدريسيّة، عملن على تقديم الإرشادات الدينيّة والتثقيفيّة للزائرات، كتعليم الوضوء والقراءة الصحيحة لبعض السور القرآنيّة، وإعطاء بعض التوجيهات الهادفة والرامية إلى زيادة ثقافتهنّ الدينيّة والإحاطة بها".

وتابعت "أمّا الشقّ الثاني فكان خدميّاً واشتركت فيه (290) متطوّعةً من طالبات مدارسنا، وشمل دعم وإسناد جهود خادمات مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) داخل صحنه الشريف وخارجه، وبأمورٍ خدميّة عديدة حسب حاجة شعبة الزينبيّات في العتبة العبّاسية المقدّسة".

يُذكر أنّ للشعبة ومدارسها مشاركاتٍ عديدة في مواسم الزيارات، لكن هذه المرّة الأولى التي تشترك فيها بهذا العدد، وذلك لأجل المساهمة في استثمار هذه الزيارة وتقديم الخدمة للزائرات، لكونهنّ يشكّلن عدداً كبيراً ضمن الزائرين.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: