الى

نجاحُ عمليّةٍ لطفلٍ أُصِيب بشللِ الحبال الصوتيّة

أعلَنَ فريقٌ طبّي من مستشفى الكفيل التخصّصي في كربلاء، عن نجاحه بإجراء عمليّةٍ لطفلٍ عمره (12) عاماً يعاني من شلل الحبالِ الصوتيّة.

وقال اختصاصيُّ جراحة الأُذن والأنف والحنجرة الدكتور ناظم عمران، إنّ "فريقنا نجحَ بإجراء عمليّةٍ جراحيّةٍ لطفلٍ عمره (12) عاماً، كان يُعاني من شللٍ في الحبال الصوتيّة، نتيجة إجراء عمليّةٍ في الرقبة سابقاً".

وأضاف أنّ "العمليّة تطلّبت تحضيراتٍ مسبقةً من حيث الموادّ والتقنيّات الطبّية، لتوفير ظروف نجاحها، وتمّت بالشكل المطلوب تماماً"، لافتاً إلى أنّ "تقنيّات المستشفى ومهارة المِلاك الطبّي والتمريضيّ كانت عاملاً في ذلك النجاح".

وبيّن عمران أنّ "الفريق الطبّي نجح بمعالجة الحبال الصوتيّة للطفل بتقنيّة الليزر المتوفّرة في مستشفى الكفيل التخصّصي، فضلاً عن استخدام موادّ طبّية حديثة في العمليّة".

وأشار إلى أنّ "هذه العمليّة نجحت نتيجة مهارة الفريق الطبّي الجراحيّ وفريق التخدير ومساعديهم"، مؤكّداً على "استقرار الوضع الصحّي للطفل عقب العمليّة ومغادرته المستشفى متحسِّناً".

يُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى، عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالةٍ مرضيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: