الى

في باكستان: إقبال كبير على أجنحة العتبة الحسينية المقدسة في الأسبوع الثقافي الرابع لها، ولأول مرة تخصيص جناح خاص بالنساء لها وللعتبة العباسية المقدسة..

جناح العتبة الحسينية
شهدت أجنحة العتبة الحسينية المقدسة في معرض نتاجات عتبات كربلاء المقدسة المقام ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الرابع للعتبة المقدسة المقام حالياً في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، شهدت إقبالاً وتفاعلاً كبيراً من قبل الموالين المسلمين ومن مختلف الطوائف.
عضو اللجنة التحضيرية ورئيس وفد العتبة الحسينية المقدسة الأستاذ مسلم عباس بيّن لشبكة الكفيل العالمية طبيعة هذه الأجنحة ونتاجاتها: "حرص الأخوة القائمون على هذه الأجنحة على إضفاء العقلية الروحية بين الزائرين لهذه الأجنحة وبين حرم أبي عبدالله الحسين(عليه السلام)، بالإضافة إلى الجوانب الفكرية والثقافية، وهذا الأمر انعكس إيجابياً في الإقبال المتزايد من الناس ومن مختلف الطوائف الإسلامية في باكستان".
وأضاف: "قُسِّمت أجنحة العتبة المقدسة على أساس طبيعتها، وكانت بداية هذه الأجنحة تتعلّق بالجانب الروحي، فقد خُصِّص جناح لتوقيع عهد الالتزام بالصلاة مع الإمام الحسين(عليه السلام) حيث يقوم الزائر بقراءة العهد ووضع بصمة إبهامه عليها في مكان خاص، وجناح آخر خُصِّص لرسالة تُبعث إلى الإمام(عليه السلام) يكتبها كلُّ زائر يُعطى له نموذج من الرسالة، وإلى جانبها جناح ضمّ راية القبة الشريفة للإمام الحسين (عليه السلام)، ثم جناح للتسجيل في الزيارة بالإنابة عن طريق الحاسوب مباشرة لموقع العتبة الحسينية المقدسة على الشبكة الدولية للمعلومات(الانترنت)، ليكون بعدها جناح خاص بتوزيع إصدارات العتبة الحسينية المقدسة بلغة الأوردو، ومعرض للصور تخصصت في موضوع الرسالة الحسينية، بالإضافة إلى جناح مكتبة العتبة الحسينية المقدسة وإصدارتها باللغة العربية".
مبيّناً: "كما خُصِّص جناح خاص بالأطفال شاركت به العتبة الحسينية المقدسة من خلال المرسم الحر، كما تم تخصيص معلِّمات في هذا الجناح يعلِّمْن الأطفال أحكام التلاوة وكيفية حفظ الآيات والسور وحسن التلفّظ".
ومما يميز هذا الأسبوع ولأوّل مرة تخصيص أجنحة مستقلّة وخاصة بالنساء شبيهةٍ لتلك الموجودة للرجال، حيث عُمِدَ إلى فتح جناح خاص بالعتبة الحسينية المقدسة وآخر خاص بالعتبة العباسية المقدسة.
فمن جانبه بيّن رئيس وفد العتبة العباسية المقدسة الأستاذ جسام السعيدي: "خُصِّص جناح للنساء ضمّ نتاجات العتبة العباسية المقدسة، من كتيّبات وصور بالإضافة إلى خدمة الزيارة بالإنابة، وهو نسخة مصغّرة من جناح الرجال الذي استعرضنا لكم تفاصيله في اللقاءات السابقة، حيث شهد هذا الجناح إقبالاً كبيراً من قبل النساء الزائرات لفعاليات هذا الأسبوع الثقافي، وأشَدْنَ جميعُهن بهذا الجهد المبذول الذي يسهم في تثقيف المجتمع المسلم".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: