الى

الانتهاء من تقييم قصائد مسابقة (مراقي المجتبى) الشعرية  

انتهت اللّجنةُ التحضيريّة لمسابقة مراقي المجتبى(عليه السلام) للقصيدة العموديّة الثانية، من تقييم القصائد المشاركة ضمن الفعالية التي يقيمها قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة .

وقد وجهت الدعوة للعديد من الأدباء والأكاديميّين المهتمّين بالشأن الأدبيّ والثقافيّ، من أعضاء اتّحاد الأدباء والكتّاب العراقيّين فرع كربلاء وباقي فروع المحافظات وغيرهم.

وقال عضو اللّجنة التحضيريّة للمسابقة ورئيسُ قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة السيّد عقيل عبد الحسين الياسري، ان "اللجنة المختصة أقرت بتقييم نصوص المسابقة والمتألِّفة من أكاديميّين وشعراء القصائدَ الفائزة، وهي (10) قصائد من أصل (61) قصيدةً لشعراء شاركوا من عدّة دولٍ عربيّة وإسلاميّة، هي سوريا ولبنان والبحرين والسعوديّة والأردن وإيران فضلاً عن العراق".

وعن مكان اقامة الفعالية بين الياسري انها "ستقام يوم الجمعة (5 صفر 1444هـ) الموافق لـ(2 أيلول 2022م) الساعة الثالثة بعد الظهر، على قاعة الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام) في العتبة العبّاسية المقدّسة، وبمشاركة الشعراء ذوي القصائد العشر الفائزة ".

وكشف عضو اللّجنة التحضيريّة عن "جوائز المسابقة والتي خُصّصت كالآتي: 3 مليون عراقي للفائز الأوّل، و2 مليون دينارعراقي للفائز الثاني، و1.500.ومليون ونصف دينار عراقي للفائز الثالث، والفائزون من الرابع إلى العاشر 1 مليون دينار عراقي".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: