الى

جامعة الكفيل تُقيم محاضرتين في المجال التقنيّ واساسيات الأمن الرقمي

أقامت جامعةُ الكفيل وبالتعاون مع فريق مطوّري گوگل في محافظة النجف الأشرف GDG Najaf محاضرتين في المجالِ التقني وبالتنسيق مع كلّيّة الهندسة التقنية في الجامعة .

وتضمَّنت المحاضرةُ الأولى (أساسيات الأمن الرقمي) ورشاً متعددة وبحضور عميد كلّية الهندسة التقنية الأستاذ المساعد علي جاسم رمضان العامري بالإضافة إلى حضور السادة المهتمّين في مجال الأمن الرقمي والمجال التقني عبر الاستمارة الإلكترونية التي أطلقتها جامعة الكفيل مُسبقاً.

وتطرَّقت المحاضرة الأولى للسيّد علي نصير إلى أنواع الحماية لمواقع التواصل الاجتماعيّ والأخطاء البشرية التي يقع فيها المُستخدم من اختراق الحساب الشخصي وكذلك ذكر البرامج الآمنة وكيفية فحصها من ناحية الأمان.

أما المحاضرة الثانية التي ألقاها السيّد محمد جواد كاظم وبعنوان (تحسين محرّك البحث) فقد ناقشت عملية تحسين محركات البحث ونسبة ظهور الموقع الإلكتروني في نتائج البحث وأهمّ النقاط التي تُساعد على زيادةِ عدد زيارات الموقع والأدوات المستخدمة لتطوير نقاط الضعف في الموقع الإلكتروني للحصول على نتائج مطابقة للمستخدمين المستهدفين .

وفي النهاية أشادَ الحاضرون بالمعلوماتِ القيّمة التي قدَّمها المحاضرينِ وحرص الجامعة الذي يَصبُّ لخدمةِ أبنائها الطلبة والمجتمع .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: