الى

130 ثريّا سقفيّةً وجداريّة تدخل الخدمة في سرداب الإمام الجواد (عليه السلام)

انتهت ملاكاتُ شعبة الثريّات من تثبيت ثريّات سقف وجدران سرداب الإمام الجواد(عليه السلام)، داخل صحن مرقد أبي الفضل العبّاس(سلام الله عليه) في الجهة الشماليّة منه، والمخصص لخدمة زائرات الصحن الشريف.

وقال السيّد رئيسُ قسم رعاية الصحن الحاج خليل هنون إنّ "ملاكات شعبة الثريّات وحال الانتهاء من أعمال السرداب قبل فترة زمنية، اكملت تثبيت الثريّات في المكان المخصَّص لها والبالغ عددها 130 ثريا، إضافةً إلى الجدران التي ثُبّتت عليها ثريّاتٌ جداريّة وُزّعت على جانبَيْه، تبعاً للتصاميم الموضوعة والأماكن المحدّدة التي أضفت عنصراً جماليّاً إضافيّاً لهذا المكان".

وأضاف ان "الثريّات التي تمّ تثبيتُها في سقف السرداب رُكّبت في منتصف نقوشٍ ذات أشكالٍ مستطيلة، ويبلغ ارتفاعها (96سم) وعرضها (81سم) وتحتوي على (25) مصباحاً، أمّا الجدران فقد تمّ تثبيت ثريّاتٍ جداريّة عليها بارتفاع (76سم) وعرض (63سم) مندفعةً إلى الخارج (90سم)، وتحتوي كلّ واحدةٍ منها على (12) مصباحاً، وُزِّعت على جانبَيْ السرداب الأيمن والأيسر وفي منتصف الجهة العُليا للأقواس الزخرفيّة من الداخل، التي يبلغ عددها (12) قوساً".

وأكّد هنون أنّ "الثريّات (السقفيّة والجداريّة) التي تمّ تثبيتها متناسقةٌ مع ثريّات الصحن الشريف والحرم الطاهر، لخلق حالةٍ من التناغم الفنّي والانسجام بين هذه الثريّات من جهة، وباقي الزخارف والنقوش الداخليّة والخارجيّة من جهةٍ أخرى".

وبحسب رئيسُ القسم فان "ثريّات سرداب الإمام الجواد (عليه السلام) تمّ استيرادُها من مناشئ عالميّة ومن شركاتٍ تمتاز بصناعة أفخر أنواع الثريّات المصنَّعة من الكريستال الطبيعيّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: