الى

هامّ للزائرين.. طريقةُ العثور على أيّ مفقودٍ أو تائهٍ في زيارة الأربعين

كشفت اللّجنةُ المشرِفة على مراكز إرشاد التائهين والمفقودين في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن طريقة العثور على أيّ مفقودٍ أو تائهٍ خلال زيارة الأربعين.

وقال المديرُ التنفيذيّ للمشروع السيّد منتظر الصافي ان "مراكز إرشاد التائهين والمفقودين تعمل ببرنامجٍ إلكترونيّ وهو عبارة عن قاعدة بياناتٍ يتمّ فيها إدخال بيانات كلّ شخصٍ مفقود (الاسم، العمر، العنوان، وغيرها)".

واضاف ان "المعلومات تُحدَّثُ باستمرارٍ وتؤخذ من الباجات التي يتمّ تزويد الزائر بها أو بصورةٍ مباشرةٍ من الاشخاص الذين راجعوا أقرب مركزٍ لإرشاد التائهين والمفقودين، للابلاغ عن فقدان احد اقاربهم، وتعمم هذه المعلومات على جميع المراكز المنتشرة على جميع محاور مدينة كربلاء من جهة محافظة بابل والنجف الأشرف وبغداد".

وتابع الصافي "وايضا يمكن اخذ المعلومات من استخدام الزائرين لتقنيّة إرشاد التائهين في تطبيق حقيبة المؤمن، والذي يعتمد على أخذ بصمة الوجه للزائر، موضّحاً أنّ "معلومات المفقودين باستطاعة أيّ زائر أن يطّلع عليها، بواسطة شاشات عَرْضٍ كبيرة وُضِعت عند مدخل كلّ مركز، مضافاً إلى جهاز مكَبِّرٍ صوتيّ".

وبحسب المديرُ التنفيذيّ للمشروع فان"جميع مراكز إرشاد التائهين والمفقودين في العتبة العباسية تعمل مع بعضها البعض من جهةٍ، ومع مراكز أُخَر وضعتها العتبةُ الحسينيّةُ ومراكزُ المفقودين في محافظة النجف الأشرف من جهةٍ أخرى، وترتبط بغرفة سيطرةٍ مركزيّةٍ موحّدة".

وأكّد ان "جميع المراكز تم تزويدها بعجلاتٍ لنقل التائهين والمفقودين إلى ذويهم حال التعرّف عليهم من قِبلهم، وفي حالة عدم التعرّف عليهم تتمّ استضافتهم في أماكن خاصّة".

وللاستعلام عن أيّ حالةٍ أوضَحَ الصافي "للاتّصال بغرفة سيطرة مراكز المفقودين والتائهين والاستعلام عن أيّ حالة، يُمكن ذلك من خلال الأرقام المجّانية الآتية التي تتلقّى الاتّصالات طيلة (24ساعة)، وهي (174) من جميع محافظات العراق و(6674) من محافظة النجف الأشرف فقط.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: