الى

المجمع العلمي للقرآن الكريم يعلن إتمام كافّة مستلزمات خطّة الأربعين

أعلن رئيس المجمع العلمي للقرآن الكريم الأستاذ الدكتور مشتاق العلي عن إتمام المستلزمات كافّة الخاصّةِ بخطّةِ الزيارة الأربعينية المُنبثقة من السياسة العامّة للعتبة العبّاسيّة المُقدَّسة.

وبيّن العلي : أن إشاعة الثقافة القرآنية بين صفوف المُجتمع المؤمن في زحفه المليوني نحو سيّد الشهداء (عليه السلام) مطلبٌ مهمٌ لتحقيق خدمة الثقلين.

وأضاف : أن خطّة هذا العام شهدت توسعاً أفقياً وعمودياً في أنشطة المُجمّع القرآنية لم تكن موجودة في السنوات السابقة لتحقيق أكثر الأهداف المرسومة في خطة المُجمّع الاستراتيجية.

من جانبه أكّد مدير معهد القرآن الكريم في كربلاء التابع للمجمع العلمي الشيخ جواد النصراوي: أنّ "المعهد وسّع خطّته لهذا العام انطلاقاً من خطّة المُجمّع العامّة بحيث نشر محطّات تصحيح القراءة في محافظات لم تُنشر فيها من قبل، فضلاً عن تنويع أنشطة المحطّات الثقافيّة الساندة للثقافة القرآنية من فقهٍ وعقائد".

من جهته أوضح مدير معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف التابع للمجمع السيد مهند الميالي: أنّ "المعهد وسّع من نشاطاته القرآنية هذا العام عبر معرضه القرآني ومحطاته التثقيفيّة وهيّأ كافة المُتطلبات الفاعلة بإنجاح الخطّة من مسابقاتٍ ولقاءاتٍ ثقافيّة و أخرى توعوية".

أما القارئ حسنين الحلو مدير مركز المشاريع القرآنية في المجمع فبيّن : أنّ "مركزه يشارك في هذا الموسم لأوّلِ مرّة بموكبٍ قرآني ثقافيّ هو موكب أمير القراء لينهض عبر طلبة المشروع الوطني الذي سُمِّي الموكب باسمه بعقد محافل قرآنية ومجالس حسينيّة ومسابقاتٍ تثقيفيّة".

وفيما يُخصّ محطّات التعريف بالمُصحف الشريف أكّد مدير مركز طباعة القرآن الكريم الشيخ ضياء الزبيدي: أنّ "محطّات التعريف بالمُصحف الشريف الذي طبعته العتبة العبّاسيّة المُقدّسة تُقام لأوّل مرّة في هذا الموسم ليكون الزائر الكريم عارفاً به و مُشارِكاً بفعاليات المحطّة الثقافية".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: