الى

40 مركزاً لإرشاد التائهين.. عملٌ متواصلٌ باستخدام برامج متطوّرة

أعلنت اللّجنةُ المُشرِفة على مشروع إرشاد التائهين والمفقودين في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن نشر (40) مركزاً على محاور كربلاء المقدّسة ومركزها خلال زيارة الأربعين.

وقال المديرُ التنفيذيّ للمشروع السيّد منتظر الصافي، إنّ "مراكز إرشاد التائهين تعمل على مدار الساعة في المراكز المنتشرة داخل مدينة كربلاء المقدّسة، وعلى طرق السير التي يسلكها الزائرون".

وأضاف أنّ "المراكز تتّصل مع بعضها بواسطة شبكة اتّصالات، ويرتبط الجميع مع السيطرة المركزيّة، إضافةً إلى وجود اتّصالٍ مع مراكز مفقودي العتبة الحسينيّة المقدّسة والنجف الأشرف ووزارة الداخليّة".

وبيّن أنّ "(450) طالباً جامعيّاً ضمن مشروع فتية الكفيل، يُديرون (40) مركزاً تعمل طوال اليوم".

وحول عدد المراكز أوضَحَ الصافي "وزّعنا على محور النجف الأشرف (12) مركزاً، ومحور بابل (11) مركزاً، ومركز مدينة كربلاء المقدّسة عشرة مراكز، بالإضافة إلى سبعة مراكز رئيسة لإيواء المفقودين لحين تسليمهم إلى ذويهم".

وتعمل المراكز "وفق قاعدة بياناتٍ يتمّ فيها إدخال بيانات كلّ شخصٍ مفقود (الاسم، العمر، العنوان، وغيرها)، وتُحدَّثُ المعلومات باستمرارٍ وتؤخذ من: الباجات التي يتمّ تزويد الزائر بها أو بصورةٍ مباشرةٍ منه، وتعمَّمُ على جميع المراكز"، بحسب الصافي الذي أشار إلى "استخدام تقنيّة إرشاد التائهين في تطبيق حقيبة المؤمن، التي تعتمد على أخذ بصمة الوجه".

وتابع أنّ "كلّ مركزٍ زُوِّد بعجلاتٍ لنقل التائهين والمفقودين إلى ذويهم حال التعرّف عليهم من قِبلهم، وفي حالة عدم التعرّف عليهم تتمّ استضافتهم في أماكن خاصّة".

ونوّه الصافي إلى أنّه "للاستعلام عن أيّ حالةٍ بغرفة سيطرة مراكز المفقودين والتائهين، يُمكن الاتّصال على الأرقام المجّانية التي تتلقّى الاتّصالات طيلة (24ساعة)، وهي (174) من جميع محافظات العراق و(6674) من محافظة النجف الأشرف فقط".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: