الى

الوحدة القرآنية: نشاطاتنا مستمرّة خدمة لزائرات الأربعين

تواصل الوحدة القرآنية النسوية في العتبة العبّاسية المُقدّسة تقديم خدماتها لزائرات الأربعين عبر أنشطة وفعّاليات مُتعدّدة

وقالت مسؤولة الوحدة السيّدة فاطمة الموسوي إنّ " ملاكات الوحدة تواصل تنظيم نشاطاتها لزائرات الأربعين من خلال إقامة مبادرة تصحيح القراءة للسور القصار من كتاب الله المجيد بتوزيع قصاصات خاصّة لهن موسومة بـ "قناديل اجتماعية" تتضمّن كتابة السور القصار بالحركات ليتسنى للزائرات التركيز في القراءة والتعلم".

وأضافت أنّ "المبادرة تَضمُّ أيضاً طرح مواضيع اجتماعية وثقافيّة، الهدف منها الارتقاء بالجانب الثقافيّ والمعرفيّ وعرض أهمّية وشروط زيارة الاربعين وفضلها للزائرات الكريمات".

وبيّنت " تُقام المبادرة على شكل حلقاتٍ في سرداب الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) في الصحن العبّاسي الشريف يُصاحبها تنظيم محاضراتٍ تفاعليةٍ بوساطة قراءة آية قرآنية وشرح تفسيرها للزائرات من قبل ملاكات الوحدة القرآنية بالتعاون مع متطوعات من مدرسة فدك الزهراء (عليها السلام) القرآنية وأُخريات من مدارس الكفيل الدينيّة النسوية ".

وأوضحت الموسوي أنّ "المبادرة جاءت بناءً وتطبيقاً لكلام المرجعيّة الدينيّة العُليا الذي نَصَّ على " وجوب القراءة الصحيحة بأداء الحروف وإخراجها من مخارجها على النحو اللازم في لغة العرب، كما يجب أن تكون هيئة الكلمة موافقة للأسلوب العربيّ، من حركة البِنيَة وسكونها، وحركات الإعراب والبناء وسكناتها".

وأكّدت أنّ "الوحدة القرآنية مُستمرّة بفعّالياتها ونشاطاتها الهادفة إلى تصحيح قراءة السور القرآنية وتعليم الزائرات قراءة القرآن لتساهم في نشر هذه الثقافة وترسيخها في نفوس النساء المؤمنات كونهن ركن أساسي في المجتمع".

وأشارت مسؤولة الوحدة إلى أنّ " الزائرات أعربنَ عن مدى سرورهن بتلقيهِن هذا الكمّ من المعلومات الذي أُضيف لرصيدهن المعرفيّ وسط أجواء إيمانية بقراءة آياتٍ من الذكر الحكيم وتأدية مراسيم الزيارة لهن ولذويهن".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: