الى

بمشاركة أكثر من 1100 متطوع ... شؤون الطبابة تكثّف جهودها لخدمة زائري الأربعين

أعلنت شعبة شؤون الطبابة التابعة إلى العتبة العبّاسية المُقدّسة، الخميس، عن استنفار جهودها بمشاركة أكثر من (1100) متطوعٍ بهدف خدمة زائري الأربعين.

وقال مدير إدارة شؤون الطبابة السيد عادل سعد جهاد " تمَّ نشر (19) مفرزةً طّبيةً في مداخل المحافظة وكذلك في محيط الحرم الشريف وداخله، بالإضافةِ إلى فتح مستشفى ميداني لإسعاف الحالات الحرجة والتي يَصعبُ وصولها إلى المؤسّسات الصّحّية بسبب ازدحام الزائرين".

relatedinner

وأعدّت العتبة العبّاسية المُقدّسة خطّةً صِّحّيةً مُتكاملةً من خلال أقسامها وشعبها المعنية ومواكبها الخدميّة إضافةً إلى مستشفى الكفيل التخصّصي بحسب جهاد .
وأضاف، أنّ "هنالك تعاوناً مع دوائر الصحة في المحافظات فضلاً عن التنسيق مع دائرة العمليات الطّبية الطارئة في وزارة الصّحّة لتزويدنا بالكوادر الطّبية وسيارات الإسعاف".

وأوضح جهاد " في هذه المهمة شارك (650) عنصر من الكوادر الطّبية من كلا الجنسين، بالإضافة الى فرق الإخلاء الطّبي البالغ عدد أفرادها (450) بين مُسعف وطبيب موزعين داخل الحرم الشريف ".

وتابع "توجد فرق إسعافٍ داخل المنطقة القديمة مُهمّتها مساعدة الحالات التي تحتاج إلى تدخلٍ جراحيّ ومن ثمّ إحالتها إلى أقرب مستشفى".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: