الى

بعملية نوعية.. استبدال مفصل الورك لمسن في مستشفى الكفيل التخصصي

نجح فريق طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي باستبدال مفصل الورك لمسن سبعيني يعاني من كسر عنق عظم الفخذ الأيمن من خلال عملية جراحية نوعية.

وقال اختصاصي جراحة العظام والكسور والمفاصل في المستشفى الدكتور أحمد نعمة الطائي، "نجحنا بإجراء عملية تبديل مفصل الورك الجزئي لمريض يبلغ من العمر (72) عاماً"، مبيناً أنّ المريض كان يعاني من كسر عنق عظم الفخذ الأيمن".

وأضاف، أنّ "عنق عظم الفخذ للمريض عندما ينتهي بتنخر وموت رأس العظم يجعل عمليات التثبيت غير ناجحة لمثل هكذا كسور ولضمان سلامة المريض وتسريع عملية الشفاء نجري عملية تبديل المفصل".

واستُخدِمَ نوع خاصّ من المفاصل والذي يحتوي مادة (الإسمنت العظمي) التي تسمح للمريض بالوقوف والحركة في اليوم التالي من إجراء العملية وبذلك منع حدوث مضاعفات كسر عظم الفخذ المتمثلة بتخثر الدم وقرح الفراش وغيرها من المضاعفات التي تصيب المريض في حال رقوده لفترات طويلة بسبب الكسر وفقاً للطائي.

وأشار الى أنّ "عملية تبديل المفصل الجزئي هي عملية يستبدل فيها رأس ورقبة عظم الفخذ وترك الحوض أو فنجان الورك كما هو دون استبدال".
وتُجرى هذه العمليات في مستشفى الكفيل التخصّصي بتقنيات حديثة من خلال شق صغير لا يتجاوز (7) سم، بحسب اختصاصي جراحة العظام والكسور والمفاصل، لافتاً إلى أنّ "العلاج الطبيعي يكون بواسطة نظام خاصّ يساعد المريض على الرجوع إلى الحالة الطبيعية خلال وقت قصير".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: