الى

رئيس تحرير جريدة (بنور الحسين) الكاميرونية يزور مركز الدراسات الأفريقية لتوطيد العلاقات

زار رئيس تحرير جريدة "بنور الحسين" الناطقة باللغة الفرنسية الصحفي الكاميروني علي أبو حيدر مركز الدراسات الإفريقية في العتبة العبّاسية المُقدّسة.

وقال مدير المركز التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة سماحة الشيخ سعد ستار الشمري، إنّ "الصحيفة تُطبع في الكاميرون وتوزّع في القارتين الإفريقية والأوربية وتُعدُّ الصحيفة الشيعية الأولى في القارة السمراء باللغة الفرنسية".

وأضاف أنّ "المركز عمل منذ سنوات على دعم أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في القارة السمراء وهناك برامج دينيّة وإنسانية تُنفَذُ هناك، فضلاً عن دعم الجاليات الإفريقية داخل العراق"، مؤكّداً "ضرورة تفعيل دور الإعلام في تغطية النشاطات كافّة وبجميع اللّغات وخصوصاً الفرنسية والانجليزية".

ونفّذ المركز برامج إنسانية متنوعة من توزيع السلال الغذائية والرعاية الصحية، وإحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام) في إفريقيا، وحفر عشرات الآبار ضمن برنامج آبار ساقي عطاشى كربلاء في ثلاث عشرة دولة ". وفق ما بيّنه الشيخ الشمري.

من جهته قال الصحفي الإفريقي اتفقنا مع المركز على فتح قناة تواصل لتوطيد العلاقات الإعلامية وإظهار عمل وأنشطة المركز في بلادنا.
وأضاف أنّ" جريدة (بنور الحسين) تُعنى بنشر فكر ومنهج أهل البيت ونشاطات العتبات المُقدّسة لدعم الجاليات الإفريقية في العراق وبرامج العتبات في القارة السمراء ".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: