الى

شعبة الخطابة الحسينية تواصل العمل ببرنامج براعم الخطابة الحسينية

واصلت شعبة الخطابة الحسينيّة النسوية، الأحد، العمل ببرنامج براعم الخطابة الحسينية من خلال اقامة مجلس عزاء بذكرى رحيل الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله).

وقالت مسؤولة الشعبة التابعة للعتبة العبّاسية المُقدسة السيّدة تغريد التميمي إنّ "مشروع براعم الخطابة الحسينية يُعَدُّ من المشاريع التي تبنّتها شعبتنا، ونعمل من خلال برامج مُتعدِّدة على ترسيخ مفاهيم ومبادئ وقيم أئمة أهل البيت (عليهم السلام)".

وأضافت التميمي " نحرص على استذكار المناسبات واستخلاص العبر والدروس ومنها هذه الذكرى الأليمة، وبأسلوبٍ مبسط ذات مضامين تتلائم مع أعمار الفئات المستهدفة، هدفها إعداد جيل زينبيّ واع ومثقف".

وأوضحت أنّ " الشعبة اتخذت من هذه المناسبة منبراً لعقد مجلس عزاء اقيم على قاعة مركز الصديقة الطاهرة (عليها السلام) للأنشطة النسويّة وأُستُهِل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وبعدها ألقِيت محاضرة بعنوان (قبساتٌ من سيرة سيّد الكونين) (صلى الله عليه واله وسلم) تناولت فيها جوانب عدّة من هذه السيرة الوضاءة والعطرة التي أرسى الله تعالى بها دعائم الإنسانية جمعاء وأنقذها من ظلمات الجهل إلى النور إضافة الى منزلة هذه الأمة التي توسّمت باسمه المبارك".

وبحسب التميمي فإنّ المحاضرة تطرّقت إلى مفاهيم تربويّة ومجتمعية رصينة مستقاة من نهج النبي وأهل بيته (عليهم السلام)، لتُختَتَمُ بقراءة قصائد العزاء مواساة لقلوب الأئمة الأطهار (صلوات الله عليهم أجمعين).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: