الى

(الكون كلّه شجرة): عرض مسرحي ضمن فعاليات مهرجان المسرح الحسيني الخامس..

العرض المسرحي
عُرض في الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة (26جمادى الأولى 1435هـ) الموافق لـ(28 آذار 2014م) وعلى مسرح قاعة القصر الثقافي في كربلاء المقدسة، عرض مسرحي حمل عنوان: (الكون كلّه شجرة).
ويأتي هذا العرض ضمن فعاليات مهرجان المسرح الحسيني الخامس، والذي تقيمه العتبة العباسية المقدسة للفترة من (26جمادى الأولى 1435هـ ولغاية 28منه) الموافق لـ(28-30آذار 2014م)، حيث يُعقد تحت شعار: (المسرح الحسيني لوحة فكر يخطّها المبدعون).
عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان الأستاذ علي حسين الخباز بيّن لشبكة الكفيل العالمية: "إن هذا العرض المسرحي (الكون كله شجرة) هو أحد النصوص الفائزة في مسابقة مهرجان النص المسرحي للسنة الماضية وهو من تأليف الأستاذ احمد العبيدي".
وأضاف: "قرّرت الهيأة التحضيرية للمسرح الحسيني أن تتبنّى هذا النص ليكون كعرض يُمَثَّلُ دون أن يشترك في مسابقة العرض المسرحي المقامة في هذا المهرجان، فهو عبارة عن مشاركة قدمتها العتبة المقدسة في هذا المهرجان".
مبيّناً: "هذا العمل من إخراج الأستاذ ميثم البطران وتمثيل نخبة من الممثلين الشباب في محافظة كربلاء، وقد أرادت العتبة المقدسة من خلاله أن تجمع الشباب المسرحي الذين يكون توجههم للمسرح الحسيني".
ومن جانبه أشار عضو اللجنة التحضرية للمهرجان الأستاذ عبدالرزاق عبدالكريم: "إن هذا العمل يأتي لإبراز الطاقات الفنية للشباب وزيادة التجربة والخبرة، بعد أن كان هناك عمل مسرحي في العام الماضي حمل عنوان: (على ظلال الطف) وهو من إخراج الأستاذ علي الشيباني".
موضّحاً: "لذا يعدّ هذا العرض هو العمل الثاني الذي تتبنّاه العتبة المقدسة، حيث أنّه يتناول الجوانب المهمة من القضية الحسينية وواقعة الطف وربطها بالواقع الحاضر والمعاناة التي نعيشها، ويبيّن النص أن القضية الحسينية لا زالت مستمرّة وحاضرة في كلّ وقت ومكان".
مؤكّداً: "إن العتبة العباسية المقدسة قد وفّرت كافة الامكانيات والدعم لإنجاح هذا العمل".
يُذكر أنّ الهدف من إقامة مهرجان المسرح الحسيني هو من أجل دفع المختصّين في مجال المسرح، من النُخب ذات التأريخ الناصع بالولاء الحسيني، المعروفة بالجدية والرصانة في الغاية والمضمون، لكتابة النصّ المسرحي الخاص بالنهضة الحسينية المباركة، وتشجيعاً للأقلام الواعدة من الشباب الحسيني لدخول هذا المضمار، وخلق منافسة تؤدّي إلى تنمية روح الإبداع، وأيضاً بيان الاهتمام العالي الذي تكنّه العتبات المقدسة بكلّ ما يتعلّق بمبادئ وعقائد أهل البيت(عليهم السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: