الى

معهد الخطابة الحسينية النسوية يبدأ عامه الدراسي الجديد

افتتح معهد الخطابة الحسينية النسوية في العتبة العباسية المقدسة عامه الدراسي الجديد، وذلك بعد أن انتهى من جميع التحضيرات اللّازمة لذلك.

وقالت مسؤولةُ شعبة الخطابة الحسينية النسوية التابع لها المعهد السيّدة تغريد التميمي "افتتحنا التسجيل الإلكترونيّ للراغبات في الدراسة منذ مدّةٍ ليست بالقصيرة، وبعد انتهاء فترة التسجيل تمّ التواصل مع الطالبات واستقبالهنّ في مقرّ المعهد، لأجل إتمام إجراءات التسجيل".

وأضافت "اليوم وصلنا إلى مرحلة استقبال الطالبات الجدد إضافةً إلى طالباتنا في المراحل الأُخَر، وقد استُهِلّ افتتاح هذا العام الدراسيّ الجديد بإلقاء كلمةٍ ترحيبيّة بالطالبات، وإعطاء بعض التوجيهات والتعليمات الخاصّة بالمعهد، ليُقرأ نشيدُ الإباء بصورةٍ جماعيّة إيذاناً ببدء موسمٍ دارسي جديد يحدوه الأمل".

وبينت ان "المعهد تدرس فيه مناهجُ دراسيّة متنوّعة، منها تقديم دروسٍ في أحكام التجويد والتفسير ودروس في الفقه والسيرة النبويّة وسيرة الأئمّة المعصومين(عليهم السلام)، والأخلاق والعقائد والنحو، وكذلك دروس في المنطق والأطوار والأوزان ودروس في إعداد وكتابة المحاضرة، ومجالات ثقافيّة أُخَر، لافتا الى أنّ الشعبة وفّرت خطوطَ نقلٍ ذهاباً وإياباً للطالبات وروضةً وحضانةً للأطفال".

واشارت التميمي الى أنّ "الهدف من إنشاء هذا المعهد هو الرقيّ بالتبليغ النسويّ، لما له من أهمّيةٍ بالغة وبالأخصّ في مواسم العزاء، والخروج به من الدوائر الضيّقة إلى دوائر أوسع وأشمل، ضمن رؤى وأفكار حداثويّة تسهم في طرح القضيّة الحسينيّة الخالدة وأبعادها، بطرائقَ وأساليبَ سلسةٍ ومفهومة وقريبةٍ من الواقع".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: