الى

موقع الصناعات الانشائية يسهم في رفد السوق المحلية بمادتي "البلوك والمقرنص"

يسهم موقع الصناعات الانشائية في قسم المشاريع الهندسية والإنشائية التابع للعتبة العبّاسية المقدسة، برفد مشاريع العتبة المقدسة والسوق المحلية بالموادّ الأوّلية المتمثلة بالمقرنص والبلوك والخرسانة.

وقال مديرُ مواقع الصناعات الإنشائيّة المهندس بسام الهاشمي، إن "موقع العمل يساهمُ من خلال الخبّاطة المركزيّة، في تسهيل المهمّة الإنتاجيّة لمعمل البلوك والمقرنص التابع للعتبة المقدّسة، إذ بلغت طاقته الإنتاجيّة من البلوك ما يقارب (15) ألف بلوكة يوميّاً، في حين يتمّ إنتاج (2200) مترٍ مربّع من المقرنص بحجم (8 ، 6)سم، وبواقع عمل يتوزّع على خطَّيْن إنتاجيَّيْن".

وأضاف "كذلك يُنتِجُ المعمل السواقي والكربستون فضلاً عن إنتاج الخرسانات، إذ يؤمّن خطّ الإنتاج الأوّل 60 م3 في الساعة، أمّا الخطّ الثاني فإنّ طاقته تصل إلى 120 م3 في الساعة الواحدة".

وأوضح "نمتلك كسّارةً في موقع العمل مهمّتها تتمثّل بتجهيز الخبّاطة المركزيّة بالموادّ الأوّلية، من الحصى المكسّر والرمل والبحص، أمّا فيما يخصّ الأسمنت والموادّ الداخلة في الإنتاج فإنّنا نعتمد على المصانع العراقيّة في ذلك".

وبيّن الهاشمي أنّ "جميع المنتجات التي تُنتَجُ ضمن مواقع الصناعات الإنشائيّة التابعة للقسم ذات جودة عالية، لأنّ أغلب هذه المنتجات يتمّ اعتمادها من قِبل دوائر المهندس المقيم التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، وتُستَخدمُ في المشاريع الخاصّة وجزءٌ منها يذهب إلى الأسواق المحلّية، ويتمّ اعتماد كلّ المحدّدات القياسيّة للسيطرة النوعيّة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: