الى

لتطوير منتسبيه ... المجمع العلمي ينظم ورشة تخصّصية في المجال القرآني

نظّم مركز المشاريع القرآنيّة التابع للمجمع العلمي للقرآن الكريم في العتبة العبّاسيّة المقدّسة، ورشة تدريبيّة تخصصيّة، لأساتذة المركزّ المتقدّمين.

وقال مدير المركز السيد حسنين الحلو للمركز الخبري، إن الورشة جرت بحضور أستاذ الصوت والتنغيم الدكتور غلام رضا شاه ميوَه، وأستاذ أحكام التلاوة وعلم الفونوتيك الدكتور فلاح كاسمائي من الجمهوريّة الإسلامية الإيرانية، وكذلك الدكتور محمد أمير كاسمائي، وشهدت طرحًا علميًا عالي المستوى.

واضاف، استمع الأساتذة لتلاوات القرّاء المحترفين في المركز، معبّرين عن فائق سعادتهم وإعجابهم بالطاقات المتميّزة، وتقدّموا بالثناء لما أفرزت هذه المؤسسة العبّاسيّة.

وقدّم الدكتور شاه ميوَه خلال الورشة شرحًا لبعض القضايا الدقيقة في علم الأداء الصوتي وطرائقه، وتفرّعاته، مؤكدًا على أن مستقبل القرّاء سيكون حافلاً بالتقدّم، وهم مؤهلين لأن يكونوا من قرّاء العالم الإسلامي البارزين.

ومن جهته أكمل الدكتور كاسمائي الورشة بحديثه عن علم مخارج الحروف وصفاتها وأحكام التجويد، فيما ركّز حديثه حول مفهوم "النبْر" وأساليبه وتأثيره على جودة إيصال المعنى.

من جانبه أكد الحلو أن نشاطات مركز المشاريع القرآنيّة لا يقتصر على أنشطة محددة فقط، بل تمتد خطته للتنوع في البرامج المختلفة، والتي أهمها ديمومة تحديث معلومات الأساتذة، وتحفيزهم على مواصلة البحث المستمر، وتطوير مهاراتهم الاقرائية والتعليمية.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: