شبكة الكفيل العالمية
الى

إعلان أسماء الفائزين الثلاثة الأوائل في مسابقة الجود العالمية للقصيدة العمودية في حقّ أبي الفضل العباس(عليه السلام) بدورتها الخامسة..

جوائز المسابقة
ضمن فعاليات مسابقة الجود العالمية للقصيدة العمودية في حقّ أبي الفضل العباس(عليه السلام) بدورتها الخامسة، أُعلنت نتائج القصائد الثلاثة الأولى الفائزة فكانت كالآتي:
القصيدة التي فازت بالمرتبة الأولى كانت لشاعرٍ من مدينة اشترك التاريخُ والجغرافية في تصوريها، مدينةٌ تُعدّ سيدة حضارات العالم القديم وصاحبةَ إحدى عجائب الدنيا السبع، مدينةٌ أنجبت العلماء والأدباء وشكّلت جزءً أساسياً من الارتقاء بالبنية المعرفية للعراقيين.. من محافظة بابل الشاعر الدكتور (أحمد جاسم مسلم) عن قصيدة بعنوان: (سجدةٌ على أرض الجود).

أمّا القصيدة التي فازت بالمرتبة الثانية فكانت لشاعرٍ من شعبٍ شيعتُهُ أبطالٌ يستحقّون أعلى الأوسمة والتقدير والاهتمام والأجر والثواب، لصمودهم الكبير أمام استفزاز وهجوم التكفيريين، والذين ما انفكّوا وهم يكفّرونهم ويستخدمون شتّى الأساليب للتأثير عليهم، شاعرٍ جاء من شعبٍ يعاني الحرمان من الحقوق وممارسة الحرية العبادية والعقائدية. من السعودية الشاعر (ياسر آل غريب) عن قصيدة بعنوان: (كليم النهر).

والقصيدة التي فازت بالمرتبة الثالثة من نظم شاعرٍ جاء من مدينة هي قبلةٌ لكلّ الأحرار، منها يُستَلْهَمُ معنى الإيثار والوفاء والتضحية والوقوفُ بوجه الطغاة، لذا كان لابُدّ أن يبرز منها رجالاتٌ في شتى علوم المعرفة والأدب، من كربلاء المقدّسة الشاعر (سجاد عبد الحميد الموسوي) عن قصيدة بعنوان: (من عزلة الحرف).
وللاطلاع على النتائج السبع الأولى اضغط هنا..
ومن الجدير بالذكر فقد انطلقت عصر اليوم الأحد(13جمادى الآخرة 1435هـ) الموافق لـ(13نيسان 2014م) فعاليات حفل إعلان نتائج مسابقة الجود العالمية للقصيدة العمودية في حقّ أبي الفضل العباس(عليه السلام) بدورتها الخامسة، والتي أُقيمت تحت شعار: (من بحر جودك يزنُ الشعراءُ بحورَ قصائدهم).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: