الى

المجمع العلمي للقرآن الكريم يقيم المسابقة القرآنية الثانية للتلاوة والتفسير في النجف

أقام المجمع العلمي للقرآن الكريم المسابقة القرآنية الثانية في التلاوة والتفسير، على قاعة مجمّع الإمام المرتضى(عليه السلام) في النجف الأشرف، بمشاركة (17) متسابقاً من قرّاء المحافظة.
relatedinner
وقال مسؤول وحدة التلاوة في معهد القرآن الكريم التابع للمجمع السيد أحمد الزاملي، إن "ما يميز هذه المسابقة أنها تتضمن التفسير القرآني، إذ تم اختبار القرّاء بمسائل في تفسير النصوص القرآنية المخصّصة لهم، بهدف زيادة الثقافة القرآنية لدى قرّاء القرآن الكريم".

وأضاف الزاملي أن "اللجنة المنظمة اعتمدت في التلاوة طريقتَيْ التحقيق العراقية والمصرية"، مؤكداً على "أهمية المسابقة لما توجده من روح التنافس بين القرّاء وتطوير قدراتهم، فضلاً عن أنها تُتيح للقارئ فَهم نقاط الخلل في أدائه لكي يُعالجها في المستقبل ولا يقع فيها مرةً أخرى، وهي بذلك تعدّ تقويماً للقارئ وتقييماً له في الوقت نفسه".

وبحسب الزاملي فقد ضمّت لجنة التحكيم في المسابقة عدداً من المحكِّمين من ذوي الاختصاص، برئاسة الشيخ باسم العابدي الذي حكّم مادة التفسير، وفي مادة قواعد التجويد حكّم الأستاذ عماد الواجدي، وفي مادة الصوت الأستاذ سراج منير العبادي، وفي مادة النغم السيد مهند الميالي، وفي مادة قواعد الوقف والابتداء الشيخ مهدي قلندر البياتي.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: