الى

الأبحاث اللسانية في مجلة العميد المحكمة عنوان لرسالة ماجستير في جامعة بغداد

احتضنت كلية الآداب في جامعة بغداد مناقشة علنية لرسالة ماجستير، تقدّمت بها الطالبة وئام فؤاد شلش تحت عنوان: (الأبحاث اللسانية في مجلة العميد دراسة وصفية تحليلية).

واعتمدت الرسالة أعداد مجلة العميد المحكمة للدراسات الإنسانية، وهي من إصدارات مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات، التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، مرجعاً لها.

وقال رئيس اللجنة العلمية الدكتور محمد عبد مشكور للمركز الخبري، "الحقيقة أنا جدًا مسرور بمناقشة طالبتنا وئام في رسالتها للماجستير الموسومة: (الأبحاث اللسانية في مجلة العميد)، وأنا كنت من أوّل المشجعين على قبول هذا الموضوع في اللجنة العلمية التي ترأستها".

وأضاف، "ناقشت الطالبة بما كتبته في الرسالة، وكان جهدًا مشكورًا حاولت الباحثة فيه أن تبرز الجهود اللسانية في مجلة العميد، وأن تقيم دراسة وصفية تحليلية عليها، كاشفةً عن الجهد اللساني في هذه المجلة المباركة، وهذا ليس جديدًا على مجلة العميد فهي مجلة راكزة، لا سيما ونحن نعلم أن العتبة العباسية المقدسة بملاكاتها المرموقة، هي من يُشرف على هذه المجلة إصدارًا وتحكيمًا ومتابعةً".

وأوضح "أغتنم حديثي في هذا المجال لأتقدم بالشكر الجزيل والامتنان الكبير للعتبة العباسية المقدسة، ممثلةً بسماحة المتولي الشرعي السيد أحمد الصافي وكل القائمين من الإخوة، على رعايتهم اللامحدودة".

وفي سياقٍ متصل تحدثت الطالبة وئام فؤاد شلش قائلةً: "شاكرة وممتنة لجهود الإخوة الأفاضل ملاك مجلة العميد العلمية المحكمة، لما قدّموه من عطاء مستمر لتوفير المصادر وأعداد من المجلة التي كانت تصب في موضوع رسالتي، واليوم قد أُجيزت الرسالة بتقدير جيد جدًا".

وفي الختام أهدى وفد مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات مجموعةً من الهدايا التكريمية، ونسخًا من إصدارات مجلة العميد العلمية المحكمة لأعضاء اللجنة والباحثة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: