الى

قسم الصيانة والإنشاءات الهندسية.. جهود مميزة في تنفيذ مختلف الأعمال الهندسية

يعمل قسم الصيانة والإنشاءات الهندسية في العتبة العباسية المقدسة، بجهود مميزة ومكثفة في تنفيذ مختلف الأعمال الهندسية وعبر عدد من شعبه العاملة منها شعبة الاعمال الإنشائية.

وقال مسؤول الشعبة في القسم المذكور المهندس كرار بريهي محمد، إن "شعبتنا التي تتكوّن من خمس وحدات، تعمل بشكل مستمر على صيانة وادامة وتنفيذ المباني الخاصة بالعتبة العباسية المقدسة، بعد أن يتم إعداد مخططاتها من قبل المهندسين المختصين في القسم، لتعقبها عملية التنفيذ وحسب تخصص كل وحدة".

وأضاف ان "الشعبة تقدّم الدعم الكامل لجميع الأقسام، من تهيئة الأماكن الإدارية والوقوف على المشاريع الخدمية التي تقدمها العتبة المقدسة بشكلٍ دوري، فضلاً عن الاهتمام بالشوارع المحيطة بالمرقد الطاهر وإجراء أعمال الصيانة المستمرة للحرم، التي تشمل صيانة السقوف والجدران المتكوّنة من المرايا والمرمر، بالإضافة إلى صيانة سطح الحرم الشريف".

وتابع "نعمل بتنسيقٍ عالٍ مع باقي مفاصل قسمنا كشعبة الكهرباء والتبريد، لإنجاز الكثير من الأعمال التي تخص مشاريع العتبة العباسية المقدسة، فضلاً عن الخدمات الأُخر التي نقدّمها بالتعاون مع باقي الأقسام".

وبين محمد أن "عمل الشعبة لم يقتصر على العتبة العباسية المقدسة وحسب بل يقدّم صيانة عامة للمدارس والمؤسّسات العامة التي تشتمل على الكثير من الأعمال منها الصيانة وصبغ المباني وتهيئة الساحات والأرضيات وصيانة الأبواب، وغيرها من الأعمال التي تتطلّبها كلّ مؤسسة".

واختتم أن "ملاكات الشعبة تمتاز بالتخصص والحرفية في تنفيذ الأعمال واستطعنا أن نحقق الاكتفاء الذاتي لما تحتاجه العتبة المقدسة من هذه الأعمال ولدينا مشاركات فعالة في عدد من المشاريع التي تنفذ من قبل قسم المشاريع الهندسية".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: