الى

وفد من المجمع العلمي يلتقي رؤساء عدد من الجامعات لإطلاق المشروع القرآني للطلبة

زار وفد من المجمع العلمي للقرآن الكريم ممثّلاً بملاكاته في معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف، رؤساء عددٍ من الجامعات ومساعديهم، تمهيداً لإطلاق المشروع القرآني الخاص بطلبة الجامعات والمعاهد، بدورته الثالثة للعام الدراسي (2022 – 2023).

وقال مدير المعهد السيد مهند الميالي إن "المشروع القرآني لطلبة الجامعات والمعاهد، انطلق اليوم بزيارة أكثر من ثمان جامعات وكليات، ولقاء رؤساء عددٍ من الجامعات والكليات ومساعديهم"، مبيناً أن "اللقاء تضمن تقديم وثيقة تعاون بين المعهد والجامعات والكليات المستهدفة، لتفعيل النشاط القرآني لشريحة الطلاب والأساتذة والكوادر الإدارية".

وأضاف "يتضمن المشروع إقامة الندوات القرآنية داخل الكليات وفي الأقسام الداخلية، والمسابقة القرآنية في الحفظ والتلاوة، ومعرض قرآني صوري، ومسابقة قرآنية كتبية، ودورات قرآنيّة في القراءة الصحيحة وقواعد التجويد، وبرنامج تطويري لأساتذة الجامعات".

ووفقاً للميالي فإن "وفد المعهد قدم وثيقة التعاون لـ(جامعة الفرات الأوسط التقنية، جامعة جابر بن حيان للعلوم الطبية، جامعة الإمام جعفر الصادق(عليه السلام)، كلية الإمام الكاظم(عليه السلام) الجامعة، كلية الفقه الجامعة، كلية الشيخ الطوسي الجامعة)، وفي الأيام المقبلة ستتم زيارة جامعتي الكوفة والكفيل وغيرها، تمهيداً لانطلاق المشروع القرآني في جميع هذه الجامعات والكليات".

من جهتهم رحّب رؤساء الجامعات وعمداء الكليات بإقامة مثل هذه النشاطات، مبدين شكرهم وتقديرهم للمبادرات العلميّة القرآنية التي تقدمها العتبة العباسيّة المقدسة، ومنها المشروع القرآني في الجامعات والمعاهد.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: