الى

"الشؤون الفكرية" ينظم برنامجاً فكرياً ثقافياً لوفد شبابي من محافظة ذي قار

نظم مركز ملتقى القمر الثقافيّ التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة، برنامجاً فكرياً ثقافياً لوفدٍ شبابي من محافظة ذي قار.

وقال مسؤول وحدة التواصل والنشر في المركز الشيخ علي السعيدي للمركز الخبري: "بالتعاون مع معتمد المرجعيّة الدينيّة العليا في قضاء النصر التابع لمحافظة ذي قار، أقام المركز برنامجاً فكريّاً وثقافيّاً متكاملاً، اتّسم بتنظيمٍ عالي الدقّة من حيث جلساته الفكريّة وورشه الثقافيّة، فضلاً عن المسابقات والجولات الترفيهيّة".

وأضاف: "يهدف المركز من خلال البرامج لإيصال المعلومات الكافية إلى الشباب، لتطوير إمكاناتهم وقدراتهم ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع، وبالخصوص بعض الشباب المشاركين في العمل التوعويّ الداعم للخطّ العامّ، الذي رسمته المرجعيّةُ الدينية العُليا في النجف الأشرف بتوصياتها للشباب المؤمن".

وأوضح السعيدي: "استمر البرنامج ثلاثة أيّام، شارك فيه وفدٌ يتكون من (40) شاباً، قدم لهم محاضرو المركز مجموعةً من الورش والمحاضرات، تضمّنت مناهج مهمّة تتعلّق بتطوير الذّات والشخصيّة، وتطوير المهارات الإعلاميّة والثقافيّة وطرق ردّ الشبهات وغيرها من العناوين، ونحن مستمرّون بتأمين زيارات متبادلة ودورات وورش للمشاركين الذين يطمحون لخدمة المجتمع العراقيّ".

وبحسب السعيدي فإنّ مُلتقى القمر الثقافيّ، هو مُلتقىً تثقيفيّ توعوي يهدف إلى مواجهة الانحرافات الدينيّة والثقافيّة والاجتماعيّة، من خلال طرقٍ وآليّاتٍ علميّة حديثة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: