الى

لتوعية الطلبة والمجتمع.. جامعة الكفيل تقيم دورة لملاكها ضد المتفجرات

عقدت جامعة الكفيل في النجف الاشرف، ورشة توعوية ضد المتفجرات لملاكاتها التدريسية والوظيفية، بهدف التوعية ضد مخاطر المتفجرات وتعريفهم بكيفية حماية انفسهم.

relatedinner

وقال رئيس الجامعة الدكتور نورس الدهان، إنّ الجامعة أعدّت منهاجاً علمياً يتضمّن مجموعة من الندوات وورش العمل والمؤتمرات والحوارات العامّة مع الكادر التدريسي والطلبة في مختلف المجالات، وضمن فعاليات الخطّة العلمية المصادق عليها من قبل مجلس الجامعة الموقر، نُظِّمت ورشة توعوية ضد المتفجرات بالتعاون مع قيادة شرطة النجف الاشرف.

وأضاف، أنّ الندوة تهدف إلى التوعية ضد مخاطر المتفجرات والمواد الكيمياوية والمواد السامة وخُصِّصت بشكل مباشر لتوعية الملاك التدريسي والوظيفي العامل في الجامعة وتعريفهم بكيفية حماية انفسهم، كذلك ليأخذ المشاركين على عاتقهم توعية الطلبة والمجتمع ضد هذه المخاطر.

وأكّد الدهان، أنّ أساتذة الجامعة وموظفيها سيتبنون في الأيام القادمة تسليط الضوء على هذه النقطة المهمة لما يعانيه بلدنا جراء المتفجرات بسبب الظروف التي مرت علينا.

وفي ذات الموضوع قال مدير متفجرات محافظة النجف الاشرف العميد محمد كريم، "عقدنا ندوة توعوية داخل جامعة الكفيل عن مخاطر المتفجرات والاجسام الغريبة لاقت استجابة كبيرة من ملاكات الجامعة"، مضيفاً أنّ الغاية من المحاضرات التعريف بمخاطر المتفجرات وشرح آلية الوقاية منها".

وأضاف، أنّ هذه المحاضرات ضرورية وأساسية للعمل وتوعية الملاكات العلمية والفنية بهذه المخاطر، مؤكدا أنّ الغاية هي التأكيد على عدم العبث بأي جسم غريب لان العبث به يوصل لمصائد المغفلين ويتسبب بتفاعل الدائرة الكهربائية ويحدث انفجار تذهب أرواح بريئة بسببه.

في حال مشاهدة مثل هذه الاجسام الغريبة فيجب الاتصال بالمفرزة الأمنية القريبة أو خبراء كشف المتفجرات والمعالجة، بحسب ما أكّد عليه مدير متفجرات محافظة النجف الاشرف العميد محمد كريم.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: