الى

قسم الشؤون الفكرية يختتم أعمال دورته القرآنية الثالثة

اختتم قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية من خلال مركز الدراسات الأفريقية التابع له، أعمال الدورة القرآنية التخصصية الثالثة لطلبة الحوزة العلمية من الجاليات الأفريقية.

وقال مدير المركز الشيخ سعد ستار الشمري إن "الدورة أُقيمت في محافظة النجف الأشرف، وحاضر فيها عدد من الأكاديميين المتخصصين في المجال القرآني من العاملين في المؤسسات العلمية والبحثية".

مشيراً إلى أنها "ستسهم في تعميق الفكر القرآني وترسيخ ثقافة الأخوّة، بين طلبة العلوم الدينية من القارة الأفريقية".
relatedinner
وأضاف "الدورة لاقت نجاحاً كبيراً وحضوراً نوعيّاً للطلبة الحوزويين، وكان هناك تفاعلٌ معرفي وفكري خلال الأسابيع الماضية، وعلى هامش أعمال اليوم الأخير من الدورة أقام المركز (المُلتقى الأفريقي السنوي) لعام 1444 للهجرة، تحت عنوان (المبلِّغ وعنصر الحداثة) المخصّص لطلبة العلوم الدينية الأفارقة".

وتابع "تضمنت فقرات المُلتقى تلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ معاذ سعيد، وكلمة ألقاها السيد مسلم الجابري، وتطرّق فيها إلى رؤية المركز تجاه العمل التبليغي في القارة السمراء، وفقاً لمبدأ الحداثة المنشود".

ووفقاً للشمري "كانت لطلبة العلوم الدينية الأفارقة كلمةٌ ألقاها الشيخ شعبان آدم من دولة غانا، بين فيها دور العتبة العباسية المقدسة ممثّلةً بمركز الدراسات الأفريقية، في دعم السبل الكفيلة بإنجاز العمل التبليغي في دول القارة المستهدفة، وفي ختام المُلتقى وُزّعت شهادات الشكر والتقدير للأساتذة المحاضرين وللمشاركين في الدورة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: